آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-03:17ص
أخبار عدن

الوزير السقطري يشدد على تسريع إنتشال السفن الغارقة في ميناء الإصطياد السمكي بعدن

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 05:13 م بتوقيت عدن

الوزير السقطري يشدد على تسريع إنتشال السفن الغارقة في ميناء الإصطياد السمكي بعدن

عدن (عدن الغد) خاص

تفقد معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء/سالم عبدالله السقطري، صباح اليوم الإثنين، أعمال إنتشال السفن الغارقة في ميناء الإصطياد السمكي بالعاصمة عدن.

واطلع الوزير السقطري من رئيس هيئة مصائد خليج عدن الدكتور عبدالسلام أحمد والشركة المتعهده بإنتشال السفن بمعيّة مستشارة الوزير المهندسة أريج أحمد والمهندس انور باعباد مدير عام الصيد التقليدي على أعمال إنتشال السفن الغارقة في الميناء والمقدر عددها ٢٢ سفينة والتي تم إنتشال اكثر من ٤٠%، فيما لاتزال الأعمال جارية لإنتشال بقية السفن ، حيث تأتي تلك الأعمال بالتزامن مع بدء مشروع تأهيل وتطوير ميناء الإصطياد السمكي ، الذي ينفذه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) بتمويل من وزارة التعاون الإقتصادي والتنمية الألمانية من خلال البنك الألماني للتنمية.

حيث ان إنتشال السفن الغارقة وإعادة تأهيل وتشغيل ميناء الإصطياد السمكي بالعاصمة عدن يخلق فرص عمل للشباب ورفد خزينة الدولة بالعملة الصعبة، والعمل على حفظ الأسماك والأحياء البحرية وقت وَفرَة الإنتاج وإخراجها لتزويد الأسواق المحلية بها وقت مواسم الرياح والتي يقل فيها الانتاج السمكي.

وقد أكد الوزير السقطري أن ميناء الاصطياد السمكي هو أحد أهم القطاعات الاقتصادية الواعدة الذي يمتلك إمكانيات كبيرة وفرص استثمارية مربحة ومتنوعة بدءاً من الاصطياد، مروراً بالتصنيع والتحضير وتزويد الاسواق المحلية بالاسماك وبأسعار مناسبة و الذي يعول عليه في المساهمة الفاعلة في النمو الاقتصادي من خلال تطوير الإنتاج السمكي وزيادة صادراته.

وشدد الوزير السقطري على تسريع انتشال السفن الغارقة التي تسبب على الأثر البيئي والالتزام بالمواصفات والاشتراطات الفنية بما يخدم التنمية المستدامة.