آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-03:17ص
أخبار المحافظات

بدعم من منظمة اوكسفام الدولية

مدير عام قعطبة يدشن تنفيذ المبادرة المجتمعية لمشروع الانارة الليلية بالطاقة الشمسية بالمدينة وشخب ومعزوب عامر

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 03:24 م بتوقيت عدن

مدير عام قعطبة يدشن تنفيذ المبادرة المجتمعية لمشروع الانارة الليلية بالطاقة الشمسية بالمدينة وشخب ومعزوب عامر

قعطبة (عدن الغد) علي عميران

دشن صباح اليوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر الاستاذ بكر محمد مانع الشاعري مدير عام مديرية قعطبة بمحافظة الضالع ومعه مساعدة قسم الحماية بمنظمة اوكسفام وداد البنا مشروع تنفيذ المبادرة المجتمعية منظومة الانارة الليلية التي تعمل بالطاقة الشمسية لانارة شوارع واحياء مدينة قعطبة ومناطق شخب ومعزوب عامر بدعم من منظمة اوكسفام الدولية ومساهمة مجتمعية الذي ينفذ بمديرية قعطبة محافظة الضالع.


وخلال تدشين مشروع الانارة التي حضرها ايضا رئيس اللجنة المجتمعية بقعطبة صالح الشعيبي أشاد مدير عام قعطبة بالدور المتميز الذي تلعبه منظمة اوكسفام في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية والانسانية الملامسة لحياة المواطنين في مديرية قعطبة التي يستفيد منها المجتمع وتساهم في تحسين الاوضاع المعيشية والخدمية لهم.


مؤكدا بان مشروع الانارة اليلية سيساهم بشكل كبير في حماية جميع المارة والفتيات والنساء والاطفال وكبار السن وحمايتهم من المخاطرالليلية داعياً الجميع للحفاظ عليها وحمايتها لضمان استمرار عملها لفترة طويلة.


وقدم المدير العام الشكر والتقدير لمنظمة اوكسفام وفريق العمل التابع لها على مابذلوه من جهود وكذلك لشبكة الحماية واللجنة المجتمعية المساهمة في تنفيذ هذه المبادرات ،واستعداد السلطة المحلية لتذليل الصعوبات امام المنظمات الدولية والمحلية في تقديم المساعدات للمواطنين بالمديرية التي تفتقد لكثير من الخدمات العامة.

مساعدة قسم الحماية بمنظمة اوكسفام وداد البنابدورها اكدت بان مشروع
المبادرة المجتمعية بتركيب انارة ليلية تعمل بالطاقة الشمسية الذي استهدف مدينة قعطبة وقرى شخب ومعزوب عامر 80 لمبة تعمل بالطاقة الشمسية الهادفة
لتعزيز سلامة وأمن النساء والفتيات والأطفال من المخاطر الليلية بدعم من منظمة اوكسفام الدوليةوبمساهمة مجتمعية بتوفير الأعمدة وتركيب الإنارة عليها وان هذه المبادرة تاتي ضمن البرامج والمشاريع التنموية والخدمية والانسانية التي تنفذها المنظمة في العديد من المناطق بقعطبة.


واضافت البنابانهم يعملون بالتنسيق مع السلطة المحلية واللجنة المجتمعية في كل برامجهم وانشطتهم بالمديرية وانهم سيعملون من اجل نقل كافة احتياجات المديرية للمنظمة والجهات الداعمة من اجل النظرفيها والتدخل بالمديرية .


وثمنت مساعدة الحماية بالمنظمة الجهود التي تبذلها السلطة المحلية واللجنة المجتمعية واهتمامهم وتعاونهم وتواصلهم مع المنظمة وتسهيل عملهم والعمل من اجل نجاح كل مشاريع المنظمة بالمديرية

حضرالتدشين مديرمكتب المدير العام ناصر الجعبي ومدير الصحة الدكتور عبدالغني علي محمد ومديرالاعلام والعلاقات العامة علي عميران وعضو شبكة الحماية احمد ابو طالب وعدد من القيادات المجتمعية واعضاء شبكة الحماية.

مكتب اعلام م قعطبة