آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-03:17ص
رياضة

21 مايو يُتوج ببطولة شهداء كلد بنسختها الأولى 2024م

الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 10:13 م بتوقيت عدن

21 مايو يُتوج ببطولة شهداء كلد بنسختها الأولى 2024م

رصد(عدن الغد)خاص:

توج فريق العنابي 21 مايو لكرة القدم بلقب بطولة شهداء كلد بنسختها الأولى 2024م، بفوزه مساء اليوم الأحد 8 سبتمبر على نظيره نجوم لبعوس بنتيجة 1 / 0 في نهائي البطولة التي أقيمت على ملعب الصفأة الرياضي وسط حضور جماهيري كبير منقطع النظير.

انطلقت صافرة حكم اللقاء ممدوح شابص معلنا بداية شوط المباراة الأول، واتسم اللقاء بالقوة والندية والمتعة والإثارة والتشويق من الطرفين وسجل اللاعب محمد عبدالسلام تومس لاعب 21 مايو الهدف الوحيد في المباراة بالدقيقة 28 من زمن الشوط الاول من كرة رأسية رائعة وجميلة بها توج فريق العنابي .
وفي الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الثاني من الوقت المحتسب بدل الضائع ضغط فريق نجوم لبعوس بقوة وسط تكتل دفاعي وكاد النجوم تعديل النتيجة بتصويبة ارتدت من العارض الأيسر للحارس، و تسديدة أخرى ارتطمت بالقائم.
لينتهي اللقاء بفوز العنابي بهدف دون رد.

وبهذه النتيجة توج فريق العنابي 21 مايو بطلا لدوري كأس شهداء كلد بنسخته الأولى 2024م.

بعد ذلك أقيمت مراسم حفل تكريم بطل الدوري، حيث قام الراعي الرسمي للبطولة الشيخ طلال بن غازي ، وسالم علي السيد، والأستاذ عادل علي سبعة، والأستاذ علي ناصر الحامدي رئيس القيادة المحلية لانتقالي يافع سرار بتسليم كأس بطل الدوري والميداليات الذهبية، على لاعبي فريق 21 مايو ، وكأس الفريق الوصيف، والميداليات الفضية على لاعبي فريق نجوم لبعوس.
تُوج اللاعب عبدالله جمال ،بجائزة أفضل لاعب محترف في الدوري ، في حين نال فضل حسين لاعب النجم الأحمر فلسان بجائزة أفضل لاعب مستقبلي ، وزين جمال ومحمد عادل يُتوجان بجائزتي هدافين الدوري برصيد 6 أهداف ، ونال جائزة أفضل حارس مرمى معين عبدالرب المطري حارس نجوم لبعوس ،
وحصل فريق النجم الأحمر فلسان على جائزة أفضل فريق مثالي في البطولة.
و جائزة صاحب أفضل هدف في البطولة كانت من نصيب ليث مطيع عبدالقوي السرحي في مرمى أبراهيم العنباء مقدمة من الكبتن صلاح عوانة .

وعرف الحفل، أيضا، تكريم حكام البطولة، والعديد من الشخصيات الرياضية التي تألقت أبرزها المعلق أحمد الكلدي.

ثم وزعت الشهائد التقديرية، على أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة والشخصيات الداعمة والمساهمة في نجاح هذا العرس الكروي الكبير.
وسادت أجواء كبيرة من الحماس والإثارة والسعادة على المتوجين والفائزين، وقد حرص الجميع على تقديم التهنئة لهم بعد فوزهم متمنيين لهم المزيد من التوفيق في الموسم القادم.

أدار المباراة ممدوح شابص حكم ساحة وساعده على الخطوط كل من عمار با عامر، وأياد كوبا.

حضر المباراة النهائية والتكريم رئيس القيادة المحلية بيافع سرار الأستاذ علي ناصر الحامدي ؛ ومحمود عبدالرب المقفعي عضو الجمعية الوطنية رصد،والأستاذ عاذل علي سبعة، والشيخ طلال بن غازي رئيس مؤسسة مستقبل كلد للتنمية، وعادل عبدالله بن غازي المدير التنفيذي لمؤسسة مستقبل كلد للتنمية، والعميد صالح محمد العلوي، والعميد عبدالناصر السيد، والموسوعة الرياضية عبدالرقيب حلبوب،والشيخ عبدالمجيد حسين قاسم العلوي، ومحمد الصامتي أركان الحزام الأمني لحج، وبحضور مدراء الأمن والأحزمة الأمنية بمديريات يافع الثلاث رصد وسباح وسرار،
وبحضور المهندس محمد مصطفى ياسين من قطاع المشاريع بوزارة الشباب والرياضة.
والاخ سام قيصر عبدالعزيز من قطاع المشاريع بوزارة الشباب والرياضة،ومعاذ علي مدير مكتب وزير الشباب والرياضة ..


*من قائد زيد ثابت