آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-10:29ص
أخبار عدن

الشرجبي والبيشي يختتمان ورشة العمل الأولى الاستراتيجية الوطنية للمستشفيات بعدن

الخميس - 05 سبتمبر 2024 - 09:58 م بتوقيت عدن

الشرجبي والبيشي يختتمان ورشة العمل الأولى الاستراتيجية الوطنية للمستشفيات بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

أختتم وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي و مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور أحمد مثنى البيشي اليوم الخميس 5 أغسطس 2024 في العاصمة عدن ورشة العمل الأولى الاستراتيجية الوطنية للمستشفيات ، التي نظمتها وزارة الصحة العامة والسكان بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية ، بدعم من البنك الدولي. وبحضور منسق منظمة الصحة العالمية الدكتور أمجد القطيبي.

وتظمنت الورشة التي استمرت يومين ، بمشاركة 50 مشارك من مختلف الجهات الحكومية والخاصة والأكاديمية وممارسين صحيين من أطباء وممرضين ، وغيرهم ، والتي يديرها فريق الوزارة وخبير منظمة الصحة العالمية الدكتور عاطف المغربي، مناقشات وجلسات العمل الأولى الاستراتيجية الوطنية للمستشفيات ،من خلال تقديم عروض مرئية وعروض تقديميه من قبل المشاركين المختصين،

كما تم تبادل المشاركين الخبرات والمقترحات لتحديد الأولويات في الخطة الاستراتيجية، من خلال مجموعة من المؤشرات التي يمكن تحديد نسبة نجاح فيها ، بالإضافة إلى استكمال المرحلة الثانية للاستراتيجية الوطنية للمستشفيات خلال الشهر القادم ، في كيفية إعداد الخطط والفترة الزمنية والتكلفة وكثير من المؤشرات مع أكثر من جهة حكومية.

وأشاد الشرجبي و البيشي بجهود المشاركين في الورشة باستكمال المرحلة الأولى الاستيراتيجية الوطنية للمستشفيات وجهود الشركاء الداعمين للقطاع الصحي.


*من محمد المحمدي