آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-07:29ص
أخبار المحافظات

تدشين الاختبارات الفصلية الأولى لمشروع الوصول الى التعليم في الريف

الأحد - 01 سبتمبر 2024 - 01:42 م بتوقيت عدن

تدشين الاختبارات الفصلية الأولى لمشروع الوصول الى التعليم في الريف

(عدن الغد)خاص:

في خطوة مهمة لدعم التعليم في المناطق الريفية باليمن، تم تدشين الاختبارات الفصلية الأولى لمشروع الوصول الى التعليم في الريف بمحافظة لحج ، يُنفذ هذا المشروع بشراكة بين البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومؤسسة العون للتنمية، ويستهدف أربع محافظات يمنية: لحج، شبوة، حضرموت، والمهرة.

شهد التدشين حضور عدد من المسؤولين في قطاع التعليم، من بينهم مدير عام التأهيل بوزارة التربية والتعليم الأستاذ نبيل الشاعري ومدير مكتب التربية والتعليم في محافظة لحج الأستاذ فهمي بجاش، وأخصائي برامج في مؤسسة العون للتنمية الأستاذ سالم حمده، ومدير مكتب التربية والتعليم في مديرية تُبن الأستاذ مقبل السلامي، ، وعميد المعهد العالي لتأهيل وتدريب المعلمين أثناء الخدمة الأستاذ فضل الجابري.

خلال التدشين، أشاد الحاضرون بالجهود المبذولة لضمان وصول التعليم إلى الفتيات في المناطق الريفية، وأكدوا على أهمية المشروع في تعزيز المساواة في التعليم وضمان استمرار الفتيات في مواصلة تعليمهن.

يهدف المشروع إلى الحد من نسبة تسرب الفتيات من التعليم في هذه المناطق من خلال توفير 150 معلمة مؤهلة ومتدربة من خريجات الثانوية العامة، ومن المتوقع أن يسهم المشروع في تحقيق نتائج إيجابية من خلال رفع مستوى التحصيل الدراسي وتقليل نسبة التسرب، مما يعزز من فرص الفتيات في الوصول إلى التعليم العالي.