آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:03ص
أخبار وتقارير

شباب المشقاص يعلنون عن موقفهم الثابت والداعم لحلف قبائل حضرموت وخطواته التصعيدية

السبت - 31 أغسطس 2024 - 06:08 م بتوقيت عدن

شباب المشقاص يعلنون عن موقفهم الثابت والداعم لحلف قبائل حضرموت وخطواته التصعيدية

(عدن الغد)خاص:

اعلن شباب المشقاص بالبوابة الشرقية من حضرموت في اللقاء الذي جمعهم عصر الجمعة بقيادة حلف قبائل حضرموت وممثليه بالمشقاص في مخيم الحلف المقام بمنطقة بشار بمديرية مديرية الريدة وقصيعر عن موقفهم الثابت و الداعم لمطالب حضرموت و أبدوا استعدادهم التام للقيام بكل ما قد يقرها حلف قبائل حضرموت من خطوات تصعيدية وكل ما من شانه التسريع بتحقيق مطالب حضرموت المشروعة وانتزاع حقوقها المسلوبة..

و أستهل اللقاء بكلمة عضو قيادة الحلف ورئيس دائرة الدفاع والأمن بمؤتمر حضرموت الجامع الشيخ العميد/محمد علي بن قصقوص الجريري رحب فيها بالحضور والحشد المهيب لشباب المشقاص الذين توافدوا من كل حدب وصوب شاكراً لهم هكذا موافف وطنية مشرفة تجاه المشقاص بوجه خاص وحضرموت عامة .

وأشار العميد الجريري الى إن حضرموت ليست جغرافيا وثروة وإنسان وحسب؛ بل حضارة عريقة وهوية تاريخية وثقافة متجذرة متجذرة، ومن حقها ان تنال ما تستحقه من مكانة وإشراك أهلها في القرار.

وتطرق الأستاذ /هادي حسين السقاف في كلمة عن الشرائح الاجتماعية في المشقاص حول ما يعانيه المجتمع المشقاصي من تردي في الخدمات وعلى راسها الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي مطالبًا بإعطاء هذه المناطق المزيد من الاهتمام وتعويضها عن سنوات الحرمان.

كما ألقى الاخ سعيد عوض طوعري النموري كلمة نيابة عن شباب المشقاص اعلن فيها عن موقف شباب المشقاص الداعم والمؤيد لمطالب حلف قبائل حضرموت وابداء استعدادهم للقيام بكل ما قد يقره الحلف من خطوات تصعيدية وتحرك ميداني مساند لتحقيق الأهداف والمطالب المشروعة.
و القيت في اللقاء قصيدة للشاعر عبد الرحمن سعيد الغتنيني من عيون الشعر نالت استحسان واعجاب الحاضرين ، كما قدمت العديد من المداخلات التي تناولت الكثير من القضايا والملفات الخاصة بالمشقاص وعموم حضرموت، وابرزها كلمة للشيخ المقدم/عبد الباسط بن الخليسي والاستاذ/صلاح الهزيلي ابو راعي ومن ثم تحدث الشيخ المقدم/عادل بن راتع عضو قيادة الحلف، رئيس مكتب الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع بمديرية الريدة وقصيعر حول ما تمر به حضرموت من مرحلة حساسة تستدعي توحيد الصف والكلمة حتى يتجاوز الحضارم هذه المرحلة والوصول إلى النتائج المرجوة التي تلبي تطلعاتهم.

واختتم اللقاء الشيخ عوض طوعري النموري القائم على مخيم الحلف بالمشقاص بكلمة شكر فيها جميع الحاضرين، حاثاً على المزيد من التلاحم والاصطفاف لمواجهة استصغار حضرموت واستبعادها من المشهد السياسي واستمرار نهب ثرواتها، مرحباً في الوقت ذاته بقدوم كل من يريد من أبناء المشقاص تسجيل موقفه الداعم لحضرموت ومطالبها العادلة التي تبناها حلف قبائل حضرموت، مشيرًا إلى أن المخيم للجميع وليس لأحد دون آخر.