آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-12:19ص
رياضة

الأمبراطور .. فخامة الاسم تكفي

الأربعاء - 28 أغسطس 2024 - 09:33 م بتوقيت عدن
الأمبراطور .. فخامة الاسم تكفي
كتب/ ياسر محمد الأعسم:
من المقرر أن يشارك نادي أهلي صنعاء في بطولة دوري أبطال الخليج للأندية، بحلّتها الجديدة، وجوائزها التي يسيل لها اللعاب، وستنطلق يوم 23 من أكتوبر القادم.
نرسل تهانينا للأمبراطور الصنعاني، إدارة وجماهير، ولا نشك بحقهم وجدارتهم بالمشاركة، وتمثيل الوطن.
الجوائز المالية التي كشف اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عن رصدها للفرق المشاركة، وأيضا الفردية للاعبين كبيرة، وتنافس جوائز الاتحاد الآسيوي.
الأحلام مشروعة، ولكن منطقيا مهما يبلغ طمعنا وطموحنا، لن تسول لنا ظنوننا الاقتران بجائزة البطل أو الوصيف، وربما حتى أفضل لاعب وحارس وهداف البطولة.
لكن هذا لا يمنع الشعور بالسعادة، وسيمشي الأمبراطور في شوارع صنعاء ملكا، وفوق رأسه ريشة حمراء، ويعيش وفي فمه ملعقة من ذهب.
يا حظك أيها الأمبراطور .. سيشارك محمولا مشمولا، بدية بـ 300،000$ حقوق المشاركة، وفوقهم بوسة بـ 30،000$ مساهمة عن كل سفرة خارج الأرض، وهذا المضمون باليد.
وأما إذا اجتهدوا وحالفهم الفوز بأي مباراة، فسيزيد رصيدهم بـ 30،000$ حافز الفوز، وإن استجاب رب العالمين دعوات الملايين، وتوفقوا وتأهلوا للدور الثاني، ستزيد الحسبة برقم (100,000$) مكافأة التأهل.
كلنا يعلم الظروف، والأكيد أن الأهلاوية سينعشون خزينتهم، كما سيضيفون إلى خبرتهم وتميزهم وسجل شرفهم مشاركة خارجية آخرى.
طريقهم لن يكون مفروشا بالورود، والخسائر واردة في ظل وجود فرق ثقيلة من السعودية والإمارات وقطر وغيرهم، ترعاهم مؤسسات، وتدعمهم دول، ولكننا سنقف خلفهم، ولن تفارقنا السعادة عند كل مباراة للأهلي في البطولة.
أنهم يملكون سلطة البطولات، وطالما كنت من عشاق الأمبراطور الأحمر، كسائر الذين يتوقون إلى الفخامة والسيادة.
لابد من صنعاء وإن طال السفر، ولا عزاء لأندية عدن، وقد كانت أول تاريخ رياضة الوطن .. ولنا حديث بهذا الشان.