آخر تحديث :الجمعة-13 سبتمبر 2024-11:19م
أخبار المحافظات

وزير الأشغال العامة ومحافظ المهرة يتفقدان حجم الأضرار في مشروع "الأنفاق"

الثلاثاء - 27 أغسطس 2024 - 05:57 م بتوقيت عدن

وزير الأشغال العامة ومحافظ المهرة يتفقدان حجم الأضرار في مشروع "الأنفاق"

المهرة(عدن الغد)سبأ

تفقد معالي وزير الأشغال العامة والطرق، المهندس سالم محمد العبودي، ومعالي محافظ المهرة، الأستاذ محمد علي ياسر، اليوم، حجم الأضرار التي لحقت بمشروع "الأنفاق" في المحافظة، يرافقهم خلال هذه الجولة التفقدية الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر، والوكيل الأول العميد مختار الجعفري، ووكيل العلاقات العامة الأستاذ محمد محسن رعفيت، والوكيل الفني المهندس عوض قويزان، بالإضافة إلى مدراء عموم الأشغال العامة والطرق والجسور بالمحافظة.

وأكد معالي وزير الأشغال، خلال الزيارة، أن الوزارة قد أعدت ترتيبات مع شركة "هوك"، التي نفذت مشروع الأنفاق سابقًا، للعودة إلى الموقع وإجراء الفحوصات والإصلاحات اللازمة.

وأشار إلى أن الشركة من المقرر أن تصل إلى العاصمة عدن خلال عشرة أيام لتوقيع عقد استكشافي وإصلاح الأضرار .. مؤكدا على أهمية الإسراع في تنفيذ هذه الأعمال لضمان استمرار حركة النقل والإغاثة عبر هذا الخط الدولي الهام، والذي يعتبر شريانًا حيويًا لليمن بشكل عام.

من جانبه، أعرب محافظ المهرة عن تقديره لزيارة معالي وزير الأشغال العامة والطرق لتفقد الأضرار في الأنفاق، مؤكدًا على ضرورة الإسراع في معالجة الأضرار، خاصة أن هذا الخط يعد المدخل الشرقي الرئيسي لمحافظات الجمهورية اليمنية.

كما شدد المحافظ بن ياسر، على ضرورة التحرك السريع لتنفيذ الإصلاحات اللازمة لضمان سلامة المواطنين واستمرار حركة النقل بشكل طبيعي بالمحافظة.

وتعرضت أنفاق محافظة المهرة، التي يمر عبرها الخط الدولي ويربطها بساحل حضرموت والمحافظات الأخرى، لأضرار جسيمة وشملت هذه الأضرار انتفاخًا في الخرسانة وتموجات في الأسفلت بسبب ضغط المياه الجوفية، مما أدى إلى تهدم في الجدران الجانبية للنفق وتهشم الخرسانة في الجوانب.