آخر تحديث :الجمعة-13 سبتمبر 2024-11:05م
أخبار المحافظات

اختتام الفترة الأولى من برنامج تدريب صحي بشبوة حول الإسعافات الأساسية المنقذة للحياة

الثلاثاء - 27 أغسطس 2024 - 05:32 م بتوقيت عدن

اختتام الفترة الأولى من برنامج تدريب صحي بشبوة حول الإسعافات الأساسية المنقذة للحياة

شبوة((عدن الغد))خاص

اختتمت اليوم في عتق بمحافظة شبوة الفترة الأولى من برنامج تدريب صحي حول الإسعافات الأساسية المنقذة للحياة والذي تنظمه وعلى مدى ستة أيام منظمة الهجرة الدولية بالتنسيق والتعاون مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة .
ويستهدف البرنامج التدريبي الذي ينفذ على فترتين مدة كل منها ثلاثة أيام إكساب أربعين عاملا صحيا من مديريات عتق وحبان وميفعة ورضوم المعارف والخبرات العملية اللازمة فيما يتعلق بالإنعاش القلبي الرئوي وفتح مجرى الهواء التنفسي والرعاية التنفسية وأساسيات تخطيط القلب وغيرها من المعارف والخبرات ذات الصلة .
وفي ختام الفترة الأولى من هذا البرنامج التدريبي أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الذيب ومنسقة البرامج الصحية في مكتب منظمة الهجرة الدولية بعدن الدكتورة انجيلا الوائلي على اهمية هذا البرنامج التدريبي الذي يهدف إلى رفع قدرة وكفاءة الكادر الصحي عند التعامل مع الحالات المرضية الطارئة الخاصة بالجهاز التنفسي ، مشددان على ضرورة الاستفادة المثلى من المعارف والخبرات العملية التي ستقدم خلال البرنامج والعمل على التطبيق الفاعل لها على صعيد واقعهم العملي .
حضر حفل اختتام الفترة الأولى من البرنامج التدريبي مدير الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور صالح فرج ومنسق منظمة الهجرة الدولية بالمحافظة الدكتور عبدالرحيم المحضار وعدد من المختصين .