آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص
مجتمع مدني

اختتام المرحلة الثالثة من مشروع "صوت اليمن

الإثنين - 26 أغسطس 2024 - 03:12 م بتوقيت عدن

اختتام المرحلة الثالثة من مشروع "صوت اليمن

خاص بـ (عدن الغد)


اختتم دمج مشروع يمن صوت "Yemen SOUT" المرحلة الثالثة والأخيرة من تدريب 20 شاب وشابة على إنتاج حلقات بودكاست ضمن البرنامج التدريبي "يلا بودكاست" التي تنفذه مجموعة من خريجي منح التبادل الثقافي الممول من صندوق الابتكار لمشاركة الخريجين AEIF بالشراكة مع مؤسسة PASS سلام لمجتمعات مستدامة.

وهدف المشروع إلى تحسين صورة اليمن، وتعزيز الصور الإيجابية عنها عبر رسائل إعلامية في وسائل الإعلام؛ في محاولة لمحو صورة الدمار والحرب التي التصقت ببلادنا.

ووفر المشروع بيئة ملائمة من خلال تدريب عملي ونظري مكثف، يستهدف الفنانين والفنانات والإعلاميين، وفي مجال التصميم الفني والرسم ومهندسي الصوت وأصحاب المواهب الفنية من محافظة عدن، وتم استهدافهم على ثلاثة أجيال، يحوي كل جيل 20 شابا وفتاة.

ونتج عن البرنامج إعداد 12 حلقة بودكاست أنتجها المستهدفون من التدريب، الذين تنوعت خبراتهم ما بين المتوسطة والقصيرة، وبعضهم لا يمتلك أي خلفية عن هذا المجال، ولهذا كان التدريب وفق أسلوب "تعليم الأقران"، عبر تثقيف بعضهم البعض للاستفادة القصوى من التدريب.

وأهم ما خرج به التدريب، هو أن المتدربين اكتسبوا خبرات نوعية في مجال إعداد المحتوى، وأصبحوا اليوم متخصصين ومحترفين، وهذا بحد ذاتها قصة نجاح.