آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-12:25ص
رياضة

مايو يقصي اتحاد شعب البارع ويتاهل إلى الدور ربع النهائي بدوري شهداء يافع كلد

السبت - 24 أغسطس 2024 - 10:57 م بتوقيت عدن
مايو يقصي اتحاد شعب البارع ويتاهل إلى الدور ربع النهائي بدوري شهداء يافع كلد
رصد ( عدن الغد) قايد زيد ثابت
حسم فريق 21 مايو تأهله بصدارة المجموعة الرابعة بفوزه الثمين على نظيره اتحاد شعب البارع بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم السبت 24 أغسطس 2024م على ملعب الصفأة الرياضي في آخر لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة لبطولة شهداء كلد، إذ رفع 21 مايو رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة دون منازع، ويقف خلفه نجوم لبعوس برصيد 5 نقاط.

وكانت المباراة في نصف شوطها الأول محصورة وسط الملعب لم تشهد ال 20 الدقيقة الأولى من المواجهة اي فرص حقيقة، وظل اللعب فيها محصوراً وسط الملعب، حيث كان فخ التسلل والالتزام الدفاعي واضحا من الفريقين.
و في النصف الاخير من الشوط الأول ظهر الفريقان بمستوى جيد ومنظم من حيث الهجمات وكان فريق 21 مايو المبادر بشن الهجمات الخطيرة على مرمى اتحاد شعب البارع، كانت أخطرها تسديدة صاروخية بواسطة اللاعب ابو الرعب كانت في القائم الايسر لمرمى علوي زين، وقبلها أهدر عمر القرن هدفاً محققا لفريق 21 مايو وكذا زين جمال أهدر هدفا محققا من كرة عرضية.

من جهته شن لاعبو اتحاد شعب البارع عدة هجمات وصل بها مناطق الخطر في دفاعات مايو، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني زاد حماس وأداء الفريقين واتسم اللقاء بالإثارة والمتعة نظرا لشدة التنافس بين الفريقين لاقتناص صدارة المجموعة.

حيث قام لاعبو 21 مايو بمحاولات خطيرة في الشوط الثاني واتيحت له فرص كثيرة لم يحسنوا استغلالها.
ففي الدقيقة 15 من كرة رأسية بواسطة زين جمال صدها الحارس علوي زين، وتبعتها في الدقيقة 18 تسديدة بواسطة زين جمال ارتطمت في القائم، وتبعتها تسديدة في الدقيقة 22 بواسطة مهاجم مايو صالح علي ليصدها الحاس علوي زين الذي تألق في مباراة اليوم وخطف الأضواء بتصدياته الرائعة التي أنقذ بها مرماه من أهداف محققة.
وفي الدقيقة 28 التي حملت فرحة مايو بلعبة مزدوجة ودربكة وهجوم مكثف على مرمى الاتحاد اثمرت بتسجيل هدف أول ل 21 مايو بواسطة اللاعب عبدالرحيم زيد الهيج.

وحاول لاعبو الاتحاد تقليص النتيجة وخطف نقاط المباراة وقاموا بعدة هجمات متتالية ولم يحالف الحظ فريق اتحاد شعب البارع من فرصتين محققتين.
وكانت هجمات 21 مايو في الدقيقة 30 من زمن الشوط الثاني خطيرة اثمرت عن هدف ثاني بواسطة خالد علي مدعم لتنتهي المباراة بفوز مايو بهدفين نظيفين.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد 21 مايو الى 6 نقاط متصدراً المجموعة الرابعة وفي الترتيب الثاني نجوم لبعوس برصيد 5 نقاط تاهلا الى الدور ربع النهائي، فيما ودع اتحاد شعب البارع ورباط السنيدي هذا الدوري.

أدار اللقاء عمار باعامر حكم ساحة وساعده في الخطوط ممدوح شابص وعاطف صالح وحكم رابع اياد كوبا.

واقتسما جائزة أفضل لاعب في المباراة حارس مرمى اتحاد شعب البارع اللاعب علوي زين، ومعه اللاعب خالد علي مدعم من فريق 21 مايو مقدمة من مركز القارة مول التجاري.

يلعب غداً فريقا صقور الصفأة وصقور شيوحة المؤجلة من الجولة الثانية للمجموعة الثانية لدوري شهداء كلد..