آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-05:01م
أخبار وتقارير

عاجل: البحسني مخاطبا الرئيس العليمي: لاجدوى ولا فائدة من تشكيل لجان لحل مشاكل حضرموت بهذا الشكل يا فخامة الرئيس

الأربعاء - 21 أغسطس 2024 - 11:07 م بتوقيت عدن

عاجل: البحسني مخاطبا الرئيس العليمي: لاجدوى ولا فائدة من تشكيل لجان لحل مشاكل حضرموت بهذا الشكل يا فخامة الرئيس

(عدن الغد) خاص:


علق عضو مجلس القيادة اللواء فرج البحسني على توجيهات رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي بتشكيل لجنة رئاسية تعنى بحل أزمة حضرموت،
وقال البحسني في منشور على حسابه في منصة اكس: لا جدوى ولا فائدة من تشكيل لجان لحل مشاكل حضرموت بهذا الشكل يا فخامة الرئيس د. رشاد العليمي، فذلك يُعتبر تمييعًا لقضايا المحافظة وضياعًا للوقت، وأيضًا فشلًا في مواجهتها بجدية.
واضاف البحسني: الحل يكمن في اتخاذ قرارات مباشرة من قبلكم لتلبية مطالب حضرموت أو الدعوة لاجتماع طارئ لأعضاء مجلس القيادة الرئاسي لمناقشة الأزمة والوقوف أمامها بجدية وحزم، على أن تُصدر عن الاجتماع قرارات تحسم ما يجري في المحافظة. غير ذلك، لن يجدي نفعًا.
وامس الثلاثاء وجّه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي بتشكيل لجنة رئاسية تعنى بحل أزمة حضرموت،
ووفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية سبأ ،فأـن الرئيس العليمي “وجه بتشكيل لجنة رئاسية للنظر في مطالب أبناء محافظة حضرموت، والرفع بمقترحات حلها وفقاً للقانون، وذلك بناء على الالتزامات والتفاهمات المعلنة مع السلطة المحلية، والمكونات السياسية في المحافظة”.
وتضمن التوجيه، تمكين اللجنة الرئاسية من القيام بمهامها كاملة لما فيه المصلحة العامة لأبناء المحافظة، وتعزيز دور سلطتها المحلية. حسب الوكالة.
وضمت اللجنة الرئاسية كلاً من الدكتور سالم أحمد الخنبشي، والوزيرين سالم بن بريك، وطارق العكبري، والشيخ صالح سالم العامري، والشيخ عبد الله صالح الكثيري، واللواء عبد الرحيم أحمد عتيق، والشيخ معروف بن عبدالله باعباد، والشيخ صالح بن عمر الشرفي، والدكتور محمد سالم باهبري.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، زار محافظة حضرموت بأواخر يوليو الماضي، في زيارة قالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ إنها تهدف للقاء قيادة السلطة المحلية والمعنيين في المحافظة لبحث جهود تعزيز دور المؤسسات الحكومية في تحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية لأبناء المحافظة، وتشجيع الاستثمارات.