آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-04:57م
أخبار المحافظات

الدكتور باعوضة يزور مركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية في تعز

الأربعاء - 21 أغسطس 2024 - 10:34 م بتوقيت عدن

الدكتور باعوضة يزور مركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية في تعز

تعز (عدن الغد) خاص

بتوجيهات معالي وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم محمد بحيبح، **زار وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع التخطيط، الدكتور جلال باعوضه**، مركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية في تعز، حيث كان في استقباله **الدكتور سمير سفيان، مدير مركز الأمل**، والمدير العام مختار أحمد سعيد.
خلال الزيارة، قام الدكتور باعوضه بتفقد أقسام الرقود في المركز واطّلع على أوضاع المرضى، كما استمع إلى شرح مفصل من قبل المدير العام حول نوعية الخدمات التي يقدمها المركز والتحديات الكبيرة التي يواجهها. وأوضح أن المركز يعاني من نقص شديد في الأدوية الموجهة والأدوية المصاحبة، ويواجه تحديات كبيرة بسبب الحاجة إلى أجهزة حيوية مثل **جهاز الطبقي المحوري 64 مقطع (CT-SCAN 64 SLICES)**، **جهاز تصوير الثدي الرقمي (Digital mammogram)**، **جهاز تحليل الخلايا (FLOW CYTOMETER)**، **جهاز PCR**، و **جهاز COBAS e-411**. كما أشار إلى الحاجة الماسة لتوفير الوقود لضمان استمرار تشغيل الأجهزة والمرافق الحيوية، خاصة في ظل الارتفاع المستمر في أعداد مرضى السرطان والضغط الكبير الذي يتعرض له المركز.
أكد الدكتور جلال باعوضه أن وزارة الصحة العامة والسكان ملتزمة بدعم مركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية، مشددًا على أن صحة المواطنين تمثل أولوية قصوى للوزارة. وأعرب عن تفهمه العميق للتحديات التي يواجهها المركز، واعدًا بإيصال جميع الاحتياجات والطلبات الملحة إلى معالي وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم محمد بحيبح، والعمل على تلبيتها في أقرب وقت ممكن لضمان استمرار تقديم الرعاية الصحية للمرضى.
من جانبه، ثمّن المدير العام مختار أحمد سعيد زيارة الوكيل الدكتور جلال باعوضه، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تأتي في وقت حرج يتزامن مع ارتفاع أعداد مرضى السرطان والضغط الكبير على المركز. وأكد أن هذه الزيارة تعكس اهتمام وزارة الصحة بقضايا المرضى، معربًا عن أمله في أن تثمر هذه الجهود المشتركة في توفير كل ما يلزم لتحسين الخدمات الصحية والارتقاء بجودة الرعاية المقدمة للمرضى.
رافقه خلال الزيارة الدكتور أحمد القيسي أخصائي علاج أورام الدم والغدد اللمفاوية
والدكتور أمين مزاحم استشاري علاج الاورام السرطانية