آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-04:46م
أخبار المحافظات

الأمطار تعرقل سير العملية التعليمية بزنجبار و"الشدادي" يستعين بـ "الكشافة" لرفع الأضرار

الأربعاء - 21 أغسطس 2024 - 09:18 م بتوقيت عدن

الأمطار تعرقل سير العملية التعليمية بزنجبار و"الشدادي" يستعين بـ "الكشافة" لرفع الأضرار

زنجبار (عدن الغد) ايهاب المرقشي

شهدت العملية التعليمية بمدارس مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين تعطل جزئي على إثر الأمطار الغزيرة التي عمت فجر اليوم الأربعاء وعلى مدى ساعتين تقريباً، معظم مناطق دلتا أبين، حيث توقف التعليم في عدد من مدارس المدينة التي غمرت فصولها وباحاتها مياه الأمطار فيما أستمر التعليم في باقي مدارس المدينة.

وتوجه فريق من متطوعي الكشافة في المدينة إلى المدارس بحسب توجيهات مدير عام المديرية المهندس مختار الشدادي للمساعدة في إزالة مياه الأمطار من الفصول العلوية بمدرسة خديجة الكبرى التي تعطلت الدراسة فيها بشكل جزئي، فيما توقفت الدراسة مؤقتاً في مدرسة سواحل للتعليم الأساسي التي غمرت المياه معظم فصولها التي تعاني من قدم مبانيها المتصدعة والبارزة الشقوق، مما أضطر الأدارة إلى صرف الطلاب حرصاً على سلامتهم.

وكان مدير عام المديرية الشدادي قد قام صباح اليوم بجولة تفقدية للمدارس للإطلاع على الأوضاع التي خلفتها الأمطار الغزيرة التي سقطت على المدينة فجر حيث وجه الكابتن أحمد ماطر إلى تكليف فريق من متطوعي الكشافة للمساعدة.

كما قام المدير الشدادي برفقة مديري مكتبي الإشغال العامة نبيل الباهزي والإعلام خالد دهمس بجولة تفقدية إلى سوق المدينة للأشراف على عملية الشفط التي تنفذها شفاطات الصرف الصحي لمياه الأمطار المتجمعة في بداية الشارع الرئيسي وفي ساحة فرزة عدن التي غمرتها مياه الأمطار بشكل شبه كلي.

تجدر الإشارة إلى أن دلتا أبين تشهد في هذه الأثناء وعلى مدى ثلاثة أيام متوالية تدفق متزامن للسيول في معابر واديي (بنأ وحسان) اللذين أكتضت معابرهما بالسيول العارمة المتجهة نحو مصبيهما على شواطئ بحر العرب في حالة نادرة الحدوث.