آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-03:41م
أخبار وتقارير

وزير الأوقاف: العالم لا يعترف إلا بالقيادة اليمنية الموجودة في عدن

الأربعاء - 21 أغسطس 2024 - 01:54 م بتوقيت عدن

وزير الأوقاف: العالم لا يعترف إلا بالقيادة اليمنية الموجودة في عدن

(عدن الغد)ناصر الزيدي:

تحدث معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد عيضة شبيبة على استقبال فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، لعددًا من سفراء الدول الأوروبية والإفريقية والآسيوية في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقال شبيبة في منشور له على حائط صفحته بموقع "فيسبوك" إن فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، رجل الدولة القادم من عمق المؤسسة الرسمية للجمهورية اليمنية استقبل عددًا من سفراء الدول الأوروبية والإفريقية والآسيوية في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن وتسلم أوراق اعتمادهم بمعية معالي الأخ وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدبلوماسي المخضرم الدكتور شائع الزنداني".

وأكد وزير الأوقاف أن "العالم لا يعترف إلا بالقيادة اليمنية الموجودة في ثغر اليمن الباسم عدن، ممثلةً بمجلس القيادة الرئاسي بكل أعضائه والحكومة اليمنية بكل مكوناتها وبقية مصالح ومؤسسات الدولة".

وأشار إلى أن "عدن هي مركز القرار الوطني المعبّر عن الإرادة اليمنية والمشروع الوطني شديد الانتماء لهذه الأرض المتمسك بقيمه الإسلامية الحميدة وبهويته الوطنية الأصيلة والمعتز بمحيطه العربي".

وأوضح أن "الشرعية اليمنية ستظل طوق النجاة للمشروع الوطني ومفتاح الخلاص من كابوس الإمامة بنسختها الحوثية الإيرانية المتوحشة.

وأختتم: "فليكن موقفُنا واضحًا وصفُّنا كالبنيان المرصوص إلى جانب قيادتنا السياسية والعمل على مساندة جهودها للحفاظ على المركز القانوني للدولة اليمنية والنهوض بمسؤوليتها التاريخية في استعادة الدولة والتعايش وتحقيق السلام العادل والدائم".