آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-12:05م
أخبار المحافظات

مدير عام طور الباحة يطلع على احتياجات منطقة «شوار» لإدراجها ضمن المشاريع القادمة

الثلاثاء - 20 أغسطس 2024 - 11:07 م بتوقيت عدن

مدير عام طور الباحة يطلع على احتياجات منطقة «شوار» لإدراجها ضمن المشاريع القادمة

((عدن الغد))خاص.

استمع الـ أ. عفيف الجعفري مدير عام مديرية طورالباحة محافظة لحج إلى الشيخ صادق الجليدي والقاضي عادل صالح حميد لطرح العديد من الاحتياجات لمنطقة «شوار» أهمها المطالبة بالطاقة الشمسية لمشروع المياه ، وتزويد الوحدة الصحية بأجهزة لقسم المختبر وتطوير العملية التعليمية وما تحتاجه مدرسة المنطقة من توسعة في الفصول الدراسية .

وقال الـ أ عفيف الجعفري مدير عام المديرية ، خلال القا بمكتبه في مبنى السلطة المحلية في المديرية ، أن السلطة المحلية وضعت أولوياتها لمنطقة «شوار» ومناطق أخرى في مشاريع كثيرة ستخفف من معاناة المواطنين، لاسيما المناطق النائية التي لم تصلها المشاريع من سابق .

واضاف الجعفري بقوله «أن السلطة المحلية تولي المشاريع الخدمية اهتمام بالغ وتم تكليف مكتب التخطيط والتعاون الدولي بعمل حصر مكثف للمناطق التي لم تصلها المشاريع ، وتحديد المناطق التي تم استهدافها من قبل المنظمات وما هي نوع المشاريع ، لكي نتمكن من معرفة نوع إحتياجات المناطق لتنفيذها من خلال رفعها إلى المنظمات الداعمة إضافة إلى إدراج بعض المشاريع في برنامج السلطة المحلية .


وثمن الشيخ صادق الجليدي استجابة المدير العام لمطالبهم ووضعها من أولويات السلطة المحلية، وإنها معاناة المواطنين وتحديداً مشروع المياة الذي أرهق كاهل الاهالي ،خاصة وان المشروع قيد التشغيل ويحتاج للطاقة الشمسية بديلاً عن مادة الديزل التي استنزفت الإمكانيات المالية للمواطن