آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-12:05م
مجتمع مدني

منظمة رفع للتنمية تختتم برنامج تدريبي حول حماية حقوق الطفل والبرامج الآمنة والدعم النفسي في دار سعد

الثلاثاء - 20 أغسطس 2024 - 10:35 م بتوقيت عدن

منظمة رفع للتنمية تختتم برنامج تدريبي حول حماية حقوق الطفل والبرامج الآمنة والدعم النفسي في دار سعد

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم

اختتمت صباح اليوم في العاصمة عدن منظمة رفع للتنمية وحقوق الطفل بالشراكة مع منظمة "آرك"، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، برنامج تدريبي حول حماية حقوق الطفل والبرامج الآمنة والدعم النفسي الاجتماعي في محافظة عدن بالتحديد في مجتمع دار سعد (الشرقية).

وياتي هدا التدريب ضمن مشروع "دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود"، وهو تدريب مخصص لعدد 13من أعضاء المجلس الاستشاري المحلي لمجتمع دارسعد الشرقية.

و تركز الورشة التدريبية على عدة محاور رئيسية منها تعزيز الوعي بحقوق الطفل وضمان حمايتهم من أي انتهاكات، تقديم الدعم النفسي و الاجتماعي للأطفال الذين تأثروا نفسيا جراء الظروف الصعبة التي يواجهونها.

من جانبه اكد مدير المشروع لدى منظمة رفع الاستاذ / فؤاد الحداد على أهمية تنفيذ البرامج الآمنة للطفل بشكل فعال، بهدف توفير بيئة آمنة ومحمية للأطفال، وياتي البرنامج بتنظيم التدريب من اجل تعزيز التعاون مع منظمة "آرك" والوكالة الأمريكية.

وافاد أن هذا المشروع سيسهم في تعزيز الوعي والمعرفة حول حقوق الطفل وتوفير الدعم اللازم للمجتمع المحلي، مما يعزز قدرته على التصدي للتحديات والمخاطر التي يواجهها الأطفال.

واشار بان هذا التدريب ياتي في ظل التحديات الاجتماعية والنفسية الكبيرة التي يواجهها الأطفال والأسر في المناطق المتأثرة بالنزاع في اليمن.

منوها يجب تشكيل حماية حقوق الطفل وتوفير برامج آمنة لهم أولوية قصوى في اليمن، وتعتبر هذه المبادرة خطوة هامة نحو تحقيق ذلك الهدف.

من جانبهم الأعضاء المشاركون اكدوا على الاستفادة من برنامج التدريب حول معرفة المهارات التي ستمكنهم من تطبيق الإجراءات اللازمة لحماية حقوق الطفل وتوفير بيئة آمنة لهم في محافظة عدن مجتمع دارسعد (الشرقية).