آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-12:05م
أخبار عدن

مكتب الصحة بعدن يختتم دورة تدريبية تنشيطية في الرعاية المجتمعية الأساسية

الثلاثاء - 20 أغسطس 2024 - 10:09 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة بعدن يختتم دورة تدريبية تنشيطية في الرعاية المجتمعية الأساسية

عدن(عدن الغد)خاص:

أختتم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور أحمد مثنى البيشي اليوم الثلاثاء 20 اغسطس 2024 في قاعه الدكتور ناصر بمستشفى الصداقة التعليمي بالمحافظة الدورة التدريبية التنشيطية في الرعاية المجتمعية الأساسية، والتي ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن بالتعاون مع منظمة اليونيسف بدعم من البنك الدولي ، بمشاركة 15 من مشرفات الصحة الانجابية والقابلات بمديريات البريقة ودار سعد والتواهي والشيخ عثمان.

حيث تلقى المشاركات في الدورة على مدى أسبوع، المهارات والمعارف النظرية والتطبيقية المتصلة بالحمل والولادة وما بعد الولادة وصحة المولود والمشورة في رعاية الحوامل واهداف الرعاية لها والحمل عالي الخطورة وأمراض القلب والسكري وضغط الدم والحمل التوامي وفقر الدم والملاريا.. بالاضافة الى النزيف المهبلي في الحمل الباكر والولادة الطبيعية ونزيف بعد الولادة والولادة غير الطبيعية وتشخيص تعسر الولادة وانسدال الحبل السري والنواسير الوليدية.

وفي ختام الدورة أكد مدير عام الصحة بعدن الدكتور أحمد البيشي أهمية مثل هذه الدورات التي تسهم في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للامهات وأطفالهن.

حاثاً المشاركات الاستفادة من مخرجات الدورة التدريبية وترجمتها على الواقع العملي والخدمي، وتقديم خدمة صحية نوعية جيدة وآمنة للأم والطفل، وتعزيز المشاركة في الحد من المراضة ووفيات الأمهات والمواليد.


*من محمد المحمدي