آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-11:03م
أخبار المحافظات

أبناء مديرية حبان يؤيدون اشهار حراك الكرامة السلمي

الخميس - 12 سبتمبر 2024 - 12:05 م بتوقيت عدن

أبناء مديرية حبان يؤيدون اشهار حراك الكرامة السلمي

(عدن الغد)خاص:

ايد أبناء مديرية حبان اشهار حراك الكرامة السلمي لأبناء مناطق الواحدي بمحافظة شبوة.

وصدر أبناء مديرية حبان بيانا تأييدا جاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم..

والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله اجمعين..

في البداية نرحب بالجميع من مشائخ ووجهاء ومثقفين وعسكريين وبجميع الحاضرين الذين قدموا طواعية لتأييد حراك الكرامة السلمي، آملين من الله التوفيق وتحقيق جميع أهداف الحراك ..

نظراً لما يعيشه أبناء مناطق الواحدي من الحرمان من أبسط حقوقهم ومن التهميش المتعمد من قبل بعض السلطات ونهب وسلب موارد المنطقة بدون رقابة طوال سنوات لجيوب المتنفذين الذين لا تربطهم أي صلة بالمنطقة..

وهؤلاء المتنفذين من خارج المنطقة يستلمون مبالغ طائلة شهرياً منذ اكتشاف الثروات وانشاء المشاريع النفطية والغازية حتى اللحظة بالإضافة الى أن هناك تعويضات تصرفها الشركات لأبناء المنطقة المتضررين من الانبعاثات والسموم والأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين ولم يرى أهالي المنطقة شيء من تلك التعوضيات..

أننا ننشد منذ سنوات طوال من أجل انشاء وتأسيس مكون جامع يحتضن كل أبناء الواحدي تحت سقف واحد من اجل نزع الحقوق التي كفلتها جميع الديانات السماوية والقوانين الدولية وإعطاء كل ذي حق حقه من اجل حصول أبناء مناطق الواحدي على حقوقهم المشروعة والمتمثلة في التوظيف واتاحت فرص العمل في الشركات النفطية والغازية المتواجدة في مناطقنا المعدومة والمحرومة من الخدمات الأساسية كالطرق والكهرباء والمياه والصحة والتعليم
حيث تعمدت بعض الأنظمة من حرمان أبناء المنطقة من التعليم بسبب غياب المدارس والجامعات والمرافق التعليمية و حتى أماكن الترفيه للأطفال والتدهور الشبه كلي في مجال الصحة لانعدام المراكز الصحية التي لا تحضا بالدعم من قبل هيئة الصحة وغيرها الكثير من الاحتياجات الأساسية المعدومة في تلك المناطق .

ومن هذا المنطلق وجب علينا التكاتف والوقوف وقفة رجل واحد من كل أبناء مديريات مناطق الواحدي حول المكون الذي ننشده منذ سنوات ونقف ونشد على ايدي الشيخ صالح منصور القميشي بالمضي قدماً نحو انتزاع الحقوق وتحقيق المطالب ورفع الظلم عن أبناء المنطقة..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..