آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-11:23ص
أخبار المحافظات

مأمور مديرية الضالع ومدير مؤسسة المياه يدشنان الضخ التجريبي لمشروع مياه بئر سناح

الثلاثاء - 20 أغسطس 2024 - 06:19 م بتوقيت عدن

مأمور مديرية الضالع ومدير مؤسسة المياه يدشنان الضخ التجريبي لمشروع مياه بئر سناح

الضالع(عدن الغد)خاص:

بحسب توجيهات اللواء القائد عيدروس الزبيدي بخصوص الاهتمام بمشاريع المياه من أجل تخفيف معاناة المواطنين وباشراف اللواء الركن علي مقبل محافظ المحافظة

دشن مأمور مديرية الضالع عبدالواسع صالح احمد ومدير مؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس عمر عبدالعزيز عملية الضخ التجريبي لمشروع مياه الشرب لبئر سناح الذي جاء بتمويل من السلطة المحلية بمديرية الضالع بنسبة 70 ٪ وبمساهمة من فرع مؤسسة المياه بالمحافظة بنسبة 30 ٪ .

حيث تم حفر بئر انبوبة عميقة في حوش مؤسسة المياه بسناح بعمق 940 متر وبلغة تكلفت البئر مع الأعمال الاضافية بمبلغ ( ١٦٨٧٤٦٠٠٠ ) حيث استقرت الانتاجية للبئر أثناء تدشين الضخ التجريبي على خمسة لتر ونصف في الثانية وهي مؤشر جيد كما وصفها المختصون بمؤسسة المياه

استكمال بئر سناح وبدأ الضخ التجريبي جاء بجهد كبير بذلتها السلطة المحلية بمديرية الضالع وبالتعاون مع فرع مؤسسة المياه بالمحافظة في إطار الخطة المائية لتعزيز الأمن المائي وتقوية مصادرة بمديرية الضالع للعام 2024م .

وأشار مأمور مديرية الضالع الى أن هذا الإنجاز يعتبر واحدا من المشاريع الحيوية التي ترتبط ارتباطا وثيق بحياة مواطني المديرية وتخفف عنهم المعاناة بنسبة كبيرة.. مؤكداً على أن السلطة المحلية بالمديرية ستعمل بكل جهد من أجل توفير مصادر مياه الشرب الى جانب المصادر الحالية معتبراً ان مثل هذه المشاريع هي التي تستحق ان تكون في مقدمة الاهتمام الى جانب المشاريع الخدمية الاخرى التي تلامس حياة مواطني المديرية بشكل مباشر .

هذا وقد شهدت وقائع تدشين الضخ التجريبي لبئر حضور عددا من كوادر ومسؤولي السلطة المحلية بمديرية الضالع ومؤسسة المياه يتقدمهم فؤاد مزيدة مدير مكتب مأمور المديرية وعادل عبيد مدير الإدارة المالية وفؤاد عثمان مسؤول الرقابة والتفتيش بمؤسسة المياه بالضالع.


*من نظمي محسن