آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-11:06ص
أخبار المحافظات

مؤسسة تكافل الخير تنفذ مشروع توصيل شبكة المياه الداخلية لمدرسة المرحوم جعفر عبدالرحمن بمديرية المظفر - تعز

الثلاثاء - 20 أغسطس 2024 - 03:20 م بتوقيت عدن

مؤسسة تكافل الخير تنفذ مشروع توصيل شبكة المياه الداخلية لمدرسة المرحوم جعفر عبدالرحمن بمديرية المظفر - تعز

تعز(عدن الغد)خاص:

دشنت مؤسسة تكافل الخير اليوم الاثنين 19 اغسطس 2024م مشروع توصيل شبكة المياه الداخلية لمدرسة المرحوم جعفر عبد الرحمن بمديرية المظفر بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بتعز .

ا/اشواق الحروي المدير التنفيذي لمؤسسة تكافل الخير أوضحت أن المؤسسة تنشط في مجال التعليم وتنفذ من خلال هذا المجال العديد من المشاريع والتدخلات ايمانا منها بان التعليم سبيل الوصول الى وطن مستقر ومستقبل مزدهر.

وأشارت ا/ اشواق الحروي الى ان مشروع توصيل شبكة المياه الداخلية لمدرسة المرحوم جعفر يأتي ايمانا من المؤسسة بواجبها المجتمعي في قطاع التعليم وغيره من القطاعات ،، واستجابة لاحتياج المدرسة الضروري والعاجل في توفير شبكة مياه داخلية كون الوسيلة السابقة للحصول على المياه في المدرسة كانت غير مجدية وتتسبب في الكثير من المخاطر" .

من جانبها تقدمت مديرة المدرسة ا/ هدى الشرماني بالشكر والامتنان لمؤسسة تكافل الخير، على هذه المبادرة الكريمة التي لامست احتياجا فعليا ضمن احتياجات المدرسة .

وأوضحت ان المشروع يساهم في انهاء معاناة الطالبات في نقل المياه من خزان المدرسة إلى دورة المياه او المرافق الاخرى من مسافة خمسة وستون متراً تقريبا.

وقالت : " ان تنفيذ هذا المشروع سوف يساهم في وصول المياه الى المعامل وكافة مرفقات المدرسة الخدمية والصحية ،، خدمةً لاكثر من 1850 طالبة اضافة الى الكادر الاداري والتربوي كون جاهزية دورة المياه وتوافر المياه فيها عبر الطرق السليمة سوف يكون له دور كبير في ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على سلامة وصحة الطالبات" .

الجدير بالذكر أن المؤسسة تقدم برامج ومشاريع مختلفة في قطاع التعليم ومحو الامية ومجال القران الكريم وعلومه ، كما تقدم تدخلات اخرى في الصحة والامن الغذائي ومشاريع الايواء والمياه والاصحاح البيئي وغيرها.