آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-09:29ص
أخبار المحافظات

تدشين العام الجامعي الجديد بكليتي أصول الدين والقرآن الكريم وعلومه بجامعة الوسطية الشرعية

الإثنين - 19 أغسطس 2024 - 10:29 م بتوقيت عدن

تدشين العام الجامعي الجديد بكليتي أصول الدين والقرآن الكريم وعلومه بجامعة الوسطية الشرعية

حضرموت((عدن الغد))خاص.

في أجواء يغمرها التفاؤل والأمل دشن صباح اليوم الأثنين 18 أغسطس 2024م القائم بأعمال رئيس جامعة الوسطية الشرعية أ.د. أحمد محمد السقاف، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. عبدالرحمن بن علي الحبشي، العام الدراسي الجامعي الجديد 2025/2024م بجامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية في كليتي أصول الدين ، وكلية القرآن الكريم وعلومه بالمهاجر بسيئون .
وفي التدشين الذي حضره عميد كلية أصول الدين د. حسين جعفر السقاف، وعميد كلية القرآن الكريم د. ياسين أحمد باحميد، ألقى القائم بأعمال رئيس الجامعة أ.د. أحمد محمد السقاف كلمة للطلاب ناقلا فيها ترحيب رئيس الجامعة د. عبدالله العيدروس، ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ عبدالرقيب العطاس، مشيرا في كلمته إلى أن الجامعة أتت خلاصة جهد أربطة التربية الإسلامية، مستعرضا جملة من الإنجازات التي قامت بها الجامعة تحقيقًا لرؤيتها وسعيها الدؤوب في إنجاز أهدافها إدراكا منها بأهمية ضمان الجودة العلمية والتعليمية، والتي تتمثل في عقد العديد من ورش العمل والدورات في ضمان الجودة، بالإضافة إلى أنشطتها الأكاديمية التي تواكب المستجدات العلمية، موكدا على أن الجامعة تحرص في تنوع الهيئة التدريسية لما من شأنه توفير مجموعة واسعة من الكفاءات والخبرات التي تثري المناهج الدراسية وتزيد من عمقها، لتعكس نتائجها الإيجابية على الطلاب والجامعة بشكل عام.
من جهته تحدث نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. عبدالرحمن بن علي الحبشي عن أهمية تجديد الهمة والنوايا للطلاب في طلب العلم والسعي إليه بجد واجتهاد، مشيرا إلى أن تجديد النوايا في طلب العلم تساعد على التخلص من الشوائب التي قد تدخل على النية، مبينا أن العلم الصحيح هو الذي يقود إلى العمل الصالح والاستقامة على الطريق القويم، داعيا الطلاب على الجد والاجتهاد والاستمرار في اكتساب العلم وزيادة معدل التحصيل العلمي.
من جانبه أشار عميد كلية القرآن الكريم وعلومه د. ياسين أحمد باحميد في كلمته إلى أن الجامعة تعتبر صرحًا علميًا دينيًا يهيئ للطلاب بيئة علمية خالية من التشتت تساعدهم على التركيز بناء شخصية متوازنة قائمة على العلم والتقوى، للمحافظة على شرف العلم والرقي بمستوى التعلم، داعيا الطلاب للسعي في فهم المعاني والمقاصد ويدركو أن العلم ليس مجرد وسيلة للحصول على الشهادة والوظيفة، بل هو أمانة يجب الحفاظ عليها ونشرها.
بدور أكد عميد كلية أصول الدين د. حسين جعفر السقاف بأن الجامعة تلعب دورا في نشر العلم والمعرفة، وبناء مجتمع متعلم ،وتخريج أجيالا واعية من طلاب العلم المتمسكين بالآداب والخصال الحميدة من خلال غرس القيم والأخلاق والآداب السلوكية، مشيرا إلى أن العلم والأخلاق وجهان لعملة واحدة لا يمكن لأحداهما أن يستقيم دون الآخر، متمنيا أن يكون هذا العام حافلا بالعطاء والانتظام والتفاعل من قِبل الكادر التدريسي والإداري والطلاب.
الجدير بالذكر أن كلية البنات بجامعة الوسطية الشرعية بدأت أولى أيام الدراسة فيها للعام الجامعي الجديد يوم أمس الأحد الموافق 18 أغسطس.