آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-10:26ص
مجتمع مدني

جمعية باتيس لرعاية وتأهيل المعاقين تستعد لإطلاق نشاط متجدد

الإثنين - 19 أغسطس 2024 - 08:55 م بتوقيت عدن

جمعية باتيس لرعاية وتأهيل المعاقين تستعد لإطلاق نشاط متجدد

ابين (عدن الغد) خاص

في خطوة تهدف إلى تعزيز خدماتها وتوسيع نشاطاتها، اجتمع رئيس جمعية باتيس لرعاية وتأهيل المعاقين مع أعضاء الجمعية ومسوّولي الأنشطة، لوضع اللمسات الأخيرة لإطلاق دورة جديدة تشمل الإسعافات الأولية، التمريض، وعلم الأدوية. جاء هذا الاجتماع بهدف مناقشة السبل الممكنة للارتقاء بهذه الدورة وإيجاد الوسائل اللازمة لتحقيق أهدافها.

تركز النقاش خلال الاجتماع على تفاصيل التسجيل والشروط المطلوبة للقبول، إضافة إلى تجهيز القاعة بالمعدات والوسائل الحديثة اللازمة لإجراء هذه الدورة بشكل فعال. وأكد المسؤولون على أهمية هذا النشاط في دعم وتأهيل المشاركين.

كما تم تناول بعض الأقسام الأخرى، مثل قسم المشغل، حيث نوقشت طرق صيانة مكائن الخياطة وإعداد برنامج عمل شامل يضمن استفادة المشاركين من المهارات اللازمة. وتم الحديث عن العودة إلى مواقع الدراسة وتجهيز الفصول، خاصة فصل المعاقين حركيًا وفصل متلازمة داون، مع تسليط الضوء على النواقص في الوسائل التعليمية. وناشد أعضاء الجمعية كل الخيرين بتقديم الدعم للجمعية لتلبية احتياجاتها التعليمية.

وناقش الاجتماع أيضًا الحاجة إلى دعم مركز العلاج الطبيعي، والذي يتطلب مساندة المجتمع بعد التغييرات التي أحدثت تأثيرات سلبية على الخدمات المقدمة. أعرب رئيس الجمعية عن تقديره للدور الذي لعبه المجلس التنسيقي الأعلى لأبين في دعم الأعمال الخيرية والتي كانت ركيزة عمل ناجح.

وفي ختام الاجتماع، قدم رئيس الجمعية الاستاذ عقيل السعيدي كلمة الشكر والتقدير للمجلس التنسيقي الأعلى على دعمه الفعال، مع أمل في عودة الأنشطة التي كانت تُعقد في السابق برعاية المجلس.

تضل جمعية باتيس ملتزمة بتقديم أفضل الخدمات لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحث الجميع على دعم مساعيها لجعل المجتمع مكانًا أكثر شمولًا لكل أفراده.