آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-02:19ص
أخبار المحافظات

هيئة رئاسة حلف ابناء قبائل شبوة تعقد اجتماعا لمناقشة عددا من القضايا في المحافظة

الأحد - 18 أغسطس 2024 - 09:49 م بتوقيت عدن

هيئة رئاسة حلف ابناء قبائل شبوة تعقد اجتماعا لمناقشة عددا من القضايا في المحافظة

شبوة (عدن الغد) خاص

عقدت هيئة رئاسة حلف أبناء قبائل شبوة، برئاسة الشيخ فارس الخبيلي، رئيس الحلف، اليوم الأحد، اجتماعًا في مقر الحلف بمدينة عتق، لمناقشة عدد من القضايا الحيوية في المحافظة.

وفي الاجتماع الذي ضم الشيخ علي الحجري الحارثي، نائب رئيس الحلف، والأستاذ منصور باحميد، المقرر العام، والأستاذ عبدالرحمن مجور، الأمين العام المساعد، والشيخ سعيد الخبيلي مستشار رئاسة الحلف، أكد الشيخ فارس على أهمية تكاتف الجهود لمواجهة التحديات التي تواجه المحافظة، مشددًا على ضرورة تعزيز التعاون بين جميع القبائل للحفاظ على أمن واستقرار شبوة.

واستعرض الاجتماع نتائج اللقاء الأخير الذي جمع قيادة الحلف مع محافظ المحافظة، الشيخ عوض بن الوزير، حيث تم التطرق إلى أهم القضايا والمشكلات التي تم مناقشتها وسبل معالجتها لخدمة المحافظة وابنائها، مثنمنا جهود المحافظ في ارساء دعائم الامن والاستقرار ومواصلة مسيرة التنمية بالمحافظة.

كما ناقشت هيئة رئاسة الحلف في اجتماعها الخطط المستقبلية للحلف ودوره في دعم الجهود الحكومية وتعزيز الأمن والاستقرار في شبوة، وفض النزاعات واصلاح ذات البين، وتوحيد الصف الشبواني ونبذ الخلافات، والحفاظ على النسيج الاجتماعي وتغليب مصلحة المحافظة وابنائها، مشددين على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لمواجهة التحديات الراهنة، معربين عن ثقتهم في قدرة أبناء شبوة على تحقيق التقدم والازدهار للمحافظة في ظل الظروف الحالية.

وأكد الاجتماع على أهمية استمرار الحوار والتعاون مع كافة القوى السياسية والاجتماعية في المحافظة لتحقيق الاستقرار والتنمية، مشددا على ضرورة تعزيز دور الحلف في دعم الجهود الرامية إلى حل النزاعات، مشيرًا إلى أن وحدة الصف الشبواني تمثل حجر الزاوية في تحقيق الاستقرار وتنفيذ المشاريع التنموية التي تلبي احتياجات أبناء شبوة.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على تكثيف الاجتماعات والتواصل مع مختلف القبائل والجهات المعنية لضمان متابعة تنفيذ القرارات والتوصيات التي تم التوصل إليها، بما يحقق مصلحة المحافظة وأبنائها.