آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-10:26ص
شكاوى الناس

رئيس جمعية القريات الزراعية يناشد محافظ أبين ورئيس المجلس الانتقالي بضرورة وقف العبث بنظام الري وبقنواته واعباره

الأحد - 18 أغسطس 2024 - 05:59 م بتوقيت عدن

رئيس جمعية القريات الزراعية يناشد محافظ أبين ورئيس المجلس الانتقالي بضرورة وقف العبث بنظام الري وبقنواته واعباره

ابين (عدن الغد) محفوظ كرامه

وجه رئيس جمعية القريات الزراعية بمديرية زنجبار محافظة أبين عضو اللجنة الزراعية المهندس ناصر مساعد الشدادي ،نداء عاجل الى كل من محافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين سالم ورئيس الهيئة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة الاستاذ حسن منصر غيثان الكازمي بأهمية وقف التعديات والعبث والتدمير الذي يطال مساحات واسعة من الاراضي الزراعية في منطقة القريات بدلتا أبين والتي أصبحت عرضة للتعديات والعبث والتدمير لمساحات أراضيها باستحداث مخططات عمرانية على اراض زراعية اضرت أضرارا بالغا بقنوات واعبار تسقى من خلالها أراض كثيرة للمزارعين.

موكداً ان هذا العبث افقد المزارعين مصدر رزقهم ناهيك عما يعانوه في كل موسم تدفق السيول من متنفذون يروون أراضيهم كل موسم غير عابئين بحق غيرهم من المزارعين الذين ينتظرون تدفق السيول ليروون أراضيهم وفقا ونظام الري .


وناشد رئيس جمعية القريات الزراعية محافظ المحافظة ورئيس الهيئة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة بمعالجة هذا الوضع الزراعي الذي يتعلق بحياة شريحة واسعة من المزارعين الذين أصبحوا محرومين من ري أراضيهم لمواسم عديدة بينما أصحاب الحضوة تروى أراضيهم كل موسم .

مشيراً الى ضرورة وقف البناء على الاراضي الزراعية وحافات الاعبار
وما نتج عنه من حرمان مساحات واسعة من الأراضي التي أصبحت خارج إطار مسار السيل بعد قطع القنوات الموصلة لهذه الأراضى.

واقترح رئيس جمعية القريات على المحافظ ورئيس انتقالي المحافظة إلى الزام كل المسؤولين عن الزراعة والري والمزارعين إلى وقف هذا العبث ووضع الضوابط والحلول التي تعيد الأمور إلى نصابها لنعيد الحياة إلى الأرض الزراعية فابين اقتصادها زراعة.

إضافة لمعالجة ووقف البناء على الاراضي الزراعية وحافات الاعبار

واقترح رئيس جمعية القريات على المحافظ ورئيس انتقالي المحافظة إلى دعوة كل المسؤولين عن الزراعة والري والمزارعين إلى وقفة جادة ووضع الضوابط والحلول التي تعيد الأمور إلى نصابها لنعيد الحياة إلى الأرض الزراعية فابين اقتصادها زراعة في المقام الأول والأخير!.