آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-06:47ص
أخبار وتقارير

ياسين سعيد نعمان يتحدث عن عملية نقل إرهابيين من دولة مجاورة إلى اليمن

الأحد - 18 أغسطس 2024 - 05:54 م بتوقيت عدن

ياسين سعيد نعمان يتحدث عن عملية نقل إرهابيين من دولة مجاورة إلى اليمن

(عدن الغد) خاص:


قال سفير اليمن لدى المملكة المتحدة، ياسين سعيد نعمان، إن كل الذين راهنوا على الارهاب في تغيير المعادلات السياسية على الارض اصطدموا بحقيقة أن الارهاب قد انقلب عليهم في نهاية المطاف ، وصاروا هدفاً له.
واشار نعمان في منشور على فيسبوك الى ان : ما يجري في اليمن ، وفي الجنوب على وجه الخصوص ، هو تكرار ممل لتجارب كثيرة في استئجار الارهاب لتغيير المعادلات على الارض .
وقال: قبل أيام حملت الأخبار ما يفيد أن دولة عربية جارة لليمن أطلقت عدداً من معتقلي جوانتانامو اليمنيين كانت قد تسلمتهم من الولايات المتحدة في اتفاق ثنائي للاحتفاظ بهم لتمكين الأخيرة من اغلاق معتقل جوانتانامو . وقامت هذه الدولة الجارة بارسالهم إلى اليمن ، دون أن يوضح مصدر الخبر من هي الجهة اليمنية التي تسلمتهم . لم تعلق الحكومة اليمنية على الخبر ، ربما انسجاماً مع سياستها القاضية بتحمل الأذى الأصغر من الشقيق تجنباً للأذى الأكبر .
وتابع: غير أن واقع الحال يقول إن الأذى هو الأذى ، صغر أو كبر ، لا سيما وأن الحوثي ومن ورائه إيران بات يحتضن الإرهاب ويوظفه خاصة في المناطق التي يستطيع أن يوفر فيها بيئة مناسبة لعمله .
واردف: الارهاب الذي ضرب مؤخراً في مودية هو محصلة عدد من العوامل تتراوح بين مخطط ، وممول ، وحاضن ، ومستفيد ، وهؤلاء جميعاً يتوزعون فوق رقعة سياسية وإجتماعية وعسكرية واسعة تتداخل وتتشابك في مصلحتها في عمل كهذا رغماً عن تناقضاتها وخلافاتها ، وهذا هو الوضع الذي يستعيد فيه الارهاب مكانته في الوقت الحاضر في اليمن .
واختتم السفير نعمان حديثه بالقول: أكرر القول إن كل الذين تعاقدوا مع الارهاب لتغيير المعادلات كانوا دائماً في حاجة إلى ستر عورات ضعفهم ، ولم يتعلم من جاء بعدهم من الدرس من أن الارهاب لم يصنع نصراً لنفسه ولا لغيره ، ولم يغير معادلات ، كل ما عمله هو القتل وسفك الدم واستلام الأجرة في عمل سيتكرر طالما هناك من أدمن استئجار القتلة .
وقبل أيام، قالت وسائل إعلام، إن سلطنة عمان قامت بترحيل أكثر من 20 من معتقلًا من معتقلي غوانتنامو إلى اليمن، بعد سنوات من استضافتهم، بناء على اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية.