آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-10:26ص
إقتصاد وتكنلوجيا

يُمكّنك من تصميم خلفيات جديدة ومبتكرة.. إليك كيفية استخدام مولّد الذكاء الاصطناعي لنظام أندرويد 14..

الأحد - 18 أغسطس 2024 - 11:43 ص بتوقيت عدن

يُمكّنك من تصميم خلفيات جديدة ومبتكرة.. إليك كيفية استخدام مولّد الذكاء الاصطناعي لنظام أندرويد 14..

عربي بوست


يُمكّنك من تصميم خلفيات جديدة ومبتكرة.. إليك كيفية استخدام مولّد الذكاء الاصطناعي لنظام أندرويد 14

تعدّ خلفيات الذكاء الاصطناعي ميزةً جديدةً في نظام أندرويد 14، حيثُ تتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية إنشاء خلفيات مخصّصة وفريدة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.
بفضل هذه التكنولوجيا، يمكنُ للمستخدم إدخال نصوص أو تحديد مواضيع وألوان معينة، ليقوم الذكاء الاصطناعي بتصميم خلفية تتناسب مع تفضيلاتهم، وهو ما يمنح المستخدمين حرية أكبر في تخصيص أجهزتهم بطريقة إبداعية وفريدة من نوعها.
في هذا التقرير، سوف نعلّمك كيفية استخدام هذه الميزة للاستفادة من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لجعل خلفية جهازك أكثر تخصيصاً وتعبيراً عن شخصيتك وفقاً لما أرشدنا إليه موقع ZDNET .

كيفية تصميم خلفيات بالذكاء الاصطناعي على أندرويد 14؟

الوصول إلى إعدادات "الخلفية والأسلوب"..

لبدء إنشاء خلفية شاشة باستخدام الذكاء الاصطناعي على اندرويد 14، توجه إلى قسم "الخلفية والأسلوب" في إعدادات جهازك. يمكنك الوصول إلى هذا القسم إما من خلال فتح تطبيق "الإعدادات" والبحث عن خيار "الخلفية والأسلوب"، أو عن طريق النقر مع الاستمرار على منطقة الخلفية الحالية على الشاشة الرئيسية لجهازك، ثم اختيار "تخصيص الخلفية".
بمجرد دخولك إلى هذا القسم، ستكون قادراً على استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لتصميم خلفيات مخصصة وفقاً لتفضيلاتك الشخصية.

اختر "مزيد من الخلفيات" أو "تغيير الخلفيات"..

لأجهزة Pixel: قم بالنقر على "مزيد من الخلفيات" ثم اختر "خلفية AI" من الخيارات المتاحة. هذا سيمكنك من استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء خلفية مخصصة بناءً على تفضيلاتك.
لأجهزة Samsung: حدد خيار "تغيير الخلفيات" ثم انتقل إلى قسم "إبداعي" واختر "توليدي". سترى مجموعة من خيارات الخلفيات الأساسية، ولكن يمكنك تخطي هذه الخيارات واختيار "مزيد من الخلفيات" في الأعلى. هنا، ستجد خيار "إنشاء خلفية"، انقر عليه ثم اختر "خلفية AI" لبدء عملية التصميم.
بمجرد اختيار "خلفية AI"، سيتم توجيهك إلى أدوات الذكاء الاصطناعي التي ستساعدك في تصميم خلفية الشاشة المثالية لك.
للبدء في تصميم خلفية باستخدام الذكاء الاصطناعي، ستحتاج إلى تحديد موضوع يساعد الذكاء الاصطناعي على فهم النغمة العامة التي ترغب في تحقيقها. اختر من بين الموضوعات المحددة مسبقًا مثل الخيال، الرسم، الليل، التضاريس، المعادن، البراكين، أو الأشعة السينية. هذا سيشكل الأساس الذي سيتم بناء خلفية الشاشة عليه.
إذا قررت أنك تريد تغيير الموضوع في أي وقت خلال عملية التصميم، يمكنك ببساطة النقر على القائمة المنسدلة في الأعلى لتحديد موضوع جديد.

أضف كلمات رئيسية ..

بمجرد تحديد الموضوع، سيتيحُ لك منشئ الخلفيات الذكي إدخال كلمات رئيسية لتخصيص خلفيتك بشكل أكثر دقة. ستجد قائمة متنوعة من الكلمات الرئيسية التي يمكنك إضافتها، مثل "سفينة فضائية"، "قلعة"، أو "زهرة". تتيح لك هذه الكلمات تحديد التفاصيل الدقيقة التي تريد أن تظهر في الخلفية.
لاحظ أن الكلمات الرئيسية متاحة وفقاً للموضوع الذي اخترته، ما يعني أنك قد تجد كلمات محددة في موضوع معين لن تجدها في مواضيع أخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تعديل مخطط الألوان العام لتتناسب الخلفية مع تفضيلاتك الشخصية.

اختر خلفية الشاشة..

بعد أن يقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء خلفيات بناءً على الكلمات الرئيسية والموضوع الذي اخترته، ستظهر لك أربعة خيارات مختلفة. يمكنك التمرير عبر هذه الخيارات لرؤية جميع التصاميم المتاحة. إذا أعجبك أحد التصاميم، انقر على علامة الاختيار الموجودة في أعلى اليمين لتعيينه كخلفية الشاشة الرئيسية، شاشة القفل، أو كليهما.
تتكيف لوحة الألوان لجهازك تلقائياً لتتناسب مع الخلفية التي اخترتها، ما يضمن توازُناً جمالياً بين الخلفية والألوان العامة للجهاز. إذا لم تعجبك أي من التصاميم، يمكنك دائماً البدء من جديد للحصول على خيارات جديدة. حتى إذا أدخلت نفس الكلمات الرئيسية مرة أخرى، ستحصل على تصميمات مختلفة في كل مرة.

استخدم "ألهمني" لإنشاء خلفية عشوائية..

إذا كنت ترغب في الحصول على خلفية شاشة مبتكرة دون الحاجة إلى التفكير في التفاصيل، يمكنك استخدام ميزة "ألهمني". عند اختيار هذا الخيار، سيقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء خلفية عشوائية تماماً، ما يتيح لك الاستمتاع بتصميم فريد وغير متوقع دون الحاجة إلى إدخال أي كلمات رئيسية أو تحديد موضوعات. هذه الطريقة تتيح لك الاستفادة من إبداع الذكاء الاصطناعي بشكل كامل وتقديم خلفية شاشة جديدة ومميزة لجهازك.

هل خلفيات الذكاء الاصطناعي على Android 14 قابلة للتخصيص بالكامل؟

على عكس بعض أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى التي تتيح لك إدخال عبارات وكلمات رئيسية مخصصة، فإن خلفيات الذكاء الاصطناعي في نظام Android 14 تقدم مستوى معيناً من التخصيص ولكن ليس بنسبة 100%.
يوفر النظام حوالي اثني عشر موضوعاً ابتدائياً يمكنك الاختيار منها، وعند تحديد أحد هذه الموضوعات، يعرض لك قائمة واسعة من الكلمات الرئيسية التي تساعد في إلهام التصميم. على الرغم من أن هذا النهج قد لا يوفر تخصيصاً كاملاً، إلا أنه يوفر مجموعة متنوعة من الخيارات التي يمكن أن تلبي اهتمامات وأذواق مختلفة.

ما هي أجهزة Android التي تدعم ميزة خلفيات الذكاء الاصطناعي؟

في الوقت الحالي، تقتصر ميزة إنشاء خلفيات الذكاء الاصطناعي على هواتف Google Pixel 8 وPixel 8 Pro الجديدة. ومع ذلك، من المتوقع أن يتم طرح هذه الميزة لاحقاً على أجهزة أخرى وستكون متاحة في نهاية المطاف لأي جهاز يعمل بنظام Android 14.


أغلبنا لا يعرفون عنها شيئاً.. 9 ميزات خفيّة موجودة في هواتف أندرويد؟

كثيرة هي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، مثل سامسونغ، وهواوي، وتشاومي وغيرها... وجميعها تمتلك ميزات خفيّة غالبيتنا لا يعرفون عنها شيئاً.


ميزات خفيّة في هواتف أندرويد..

كثيرة هي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، مثل سامسونغ، وهواوي، وتشاومي وغيرها… وجميعها تمتلك ميزات خفيّة غالبيتنا لا يعرفون عنها شيئاً.

ميزات خفيّة في هواتف أندرويد..

إليكم مجموعة من هذه المميزات الخفيّة الموجودة فقط في الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد.
ملاحظة: قد لا تعمل جميع هذه الميزات بنفس الشكل في مختلف أجهزة أندرويد، وذلك لأن الشركات المختلفة تفضل استخدام واجهات فريدة من نوعها تُعبر عن كل شركة مصنعة.
بإمكانك كتم صوت الإشعارات التي لا ترغب فيها من التطبيقات
بكل تأكيد فإنك تمتلك الكثير من التطبيقات على هاتفك، ولا شك أن هناك بعضاً منها لا ترغب في تلقي الإشعارات منها بشكل دائم، لذلك بإمكانك أن تجعل الهاتف يعطيك تنبيهات صامتة.
يمكنك ذلك عن طريق الضغط مطولاً على التنبيه، وتغيير الإعداد من خلال تشغيل الأصوات وجعل التنبيه صامتاً.
وسيسمح التنبيه لإشعارات التطبيقات بتشغيل الأصوات والظهور على شاشة القفل، بينما سيعمل الوضع الصامت على كتم صوت التنبيه، ولكنه سيُبقيه مرئياً في الإشعارات.

التنقل بشكل سريع بين علامات تبويب جوجل كروم..

هل لديك على جوجل كروم الكثير من علامات التبويب؟ لو كنت كذلك كيف يمكنك التنقل بينها بسرعة وبدون الحاجة إلى النقر فوق كل علامة تبويب للعثور على ما تريده؟
الحل سهل، يمكنك فقط تمرير علامات التبويب إلى اليمين أو اليسار على محدد موقع الموارد الموحد. استناداً إلى اتجاه التمرير السريع، فيمكنك الوصول إلى علامات التبويب السابقة أو الموالية لعلامة التبويب الحالية.

تشغيل تطبيقين في الوقت ذاته..

إحدى المميزات المفضلة في نظام أندرويد، هي أنه بإمكانك تشغيل تطبيقين على الشاشة في آن واحد.
إنها ميزة مفيدة عندما تبحث في مستندات جوجل وترسل في الوقت ذاته بريداً إلكترونيا.
للحصول على هذه الميزة المعروفة باسم الشاشة متعددة المهام (split-screen)، يمكن النقر على أيقونة التبديل بين التطبيقات، ثم النقر مطولاً على التطبيق الذي تود إظهاره في الشاشة ثم اسحبه إلى أعلى الشاشة، وبمجرد فعل ذلك فإن التطبيق سيحتل النصف العلوي من شاشة جهازك، ويبقى الجزء السفلي منها للتبديل بين التطبيقات، على افتراض أن هاتفك في الوضعية العمودية، واضغط حينها على التطبيق الثاني الذي تود أن تضيفه إلى الشاشة، وسترى أن لديك تطبيقين على نفس الشاشة.

تصوير الشاشة بطريقة أسهل من التي نعرفها..

جميعنا نعرف أن طريقة أخذ لقطة للشاشة هي الضغط على زر التشغيل مع زر خفض الصوت، وهو أمر صعب بعض الشيء.
بدلاً من ذلك، بات بإمكانك الآن الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة والنقر فوق لقطة شاشة بدلاً من ذلك.

البحث عن اسم الأغنية بسهولة..

في جميع هواتف أندرويد هناك أيقونة تحمل اسم "البحث الصوتي" وتعمل بمساعدة Google Assistant.
تتيح هذه الخاصية الاستماع إلى الموسيقى، سواء من جهاز التلفزيون أو الراديو أو أي شيء آخر، لاكتشاف الأغنية.
في العادة، ستحتاج إلى تشغيل مساعد جوجل، والضغط على زر التسجيل، وانتظار ظهور زر "ما هذه الأغنية".
انقر مطولاً على المساحة الفارغة في شاشة هاتفك الرئيسية، وانقر على "الأيقونات"، ثم مرِّر بين القوائم للعثور على أيقونة البحث الصوتي.
انقر عليها لوضعها أينما تريد على شاشتك الرئيسية.

ميزة Smart Lock لإبقاء الهاتفك غير مقفل وأنت في المنزل..

يمكنك استخدام هذه الميزة لإبقاء هاتفك غير مقفل عندما تكون في موقع محدد تختاره أنت مثل المنزل أو العمل.
للوصول للميزة افتح الإعدادات، ثم اختر الأمان (Security)، ثم (Smart Lock)، وأدخل رمز PIN عند مطالبتك بذلك، من هناك يمكنك اختيار جانب Smart Unlock، الذي تريد استخدامه ومتى تريد ذلك.
أو قد تكون متردداً في إعطائه كلمة المرور بكل بساطة.

لكن مع أندرويد 10 يمكنك عرض رمز الاستجابة السريعة على شاشة هاتفك، وهو ما سيسمح لأي شخص يقوم بمسحه بالاتصال مع شبكة الواي فاي لديك.
ويمكنك مسح رمز QR أو إنشاؤه على جهازك عن طريق فتح الإعدادات، واختيار الشبكة، ثم واي فاي (Network > Wi-Fi)، وإذا كنت تشارك بيانات اعتماد الشبكة لديك، فاضغط على اسم الشبكة، ثم "شارك" (Share)، أما إذا كنت تتصل بشبكة واي فاي فانقر على رمز QR بجوار "إضافة الشبكة" (Add Network).

إبقاء المنبه يعمل رغم إيقاف تشغيل الهاتف..

إذا أردت توفير استهلاك بطارية الهاتف ليلاً، يمكنك إيقاف تشغيل الهاتف دون أن يؤثر ذلك على المنبه.
اضبط المنبه بشكل معتاد، ثم أوقِف تشغيل الهاتف، وسوف يعمل الهاتف قبل دقيقة أو اثنتين من المنبه لإيقاظك.
بعض الأجهزة تذكّرك أيضاً بأن الهاتف سيعمل عندما يحين موعد المنبه، ليكون زر الغفوة المعتاد والمهم في انتظارك.

تتطلب خطوات بسيطة وبرنامج محاكاة.. إليك طريقة تشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزة ماك..

بالرغم من أن تطبيقات أندرويد غير مدعومة على أجهزة ماك، فإن تشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزة ماك لا يعد مهمة صعبة.
بالرغم من أن تطبيقات أندرويد غير مدعومة على أجهزة ماك، فإن تشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزة ماك لا يعد مهمة صعبة.
تنزيل التطبيقات لن يكون كافياً، قبل أن تبدأ تشغيل أيٍّ من تطبيقات أندرويد على جهاز ماك سوف تحتاج إلى اختيار وتثبيت برنامج محاكي الأندرويد. وهو برنامج يحاكي نظام التشغيل أندرويد على أجهزة ماك، ويسمح لك بتشغيل تطبيقات أندرويد.

تشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزة ماك..

اختيار برنامج محاكي الأندرويد..

بحسب ما نشر موقع Make Tech Easier فيما يتعلق ببرامج المحاكاة، فإن لديك عدداً من الخيارات المختلفة. إذا لم تكن متعمقاً في الأمور التقنية أو مهتماً بالتنوع المتاح فقد ترغب في خيار يمنحك تحكماً أكبر في تشغيله، أمّا إذا كنتَ تستخدم جهاز ماك لتطوير تطبيقات أندرويد فسوف تحتاج إلى خصائص ووظائف تطوير أفضل.

تشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزة ماك..

وإليكم كيفية إعداد محاكي أندرويد المفضل لدى الكثيرين للاستخدامات العامة BlueStacks. يعتبر BlueStacks واحداً من أقدم وأسهل برامج محاكاة أندرويد لأجهزة ماك، ولا يزال يُحدَّث إلى الآن، وهو كذلك سهلُ الإعداد، مما يجعله رائعاً لأي شخص تقريباً، بغضِّ النظر عن قدراته التقنية، أو اعتياده على أنظمة ماك أو أندرويد.
كما يمتلك برنامج BlueStacks وثائق مساعدة مفيدة جداً، يمكن الرجوع إليها في حال وجود أي مشكلة في الإعداد أو مع تطبيق معين.

تثبيت وتشغيل التطبيقات باستخدام BlueStacks..

لتشغيل BlueStacks سوف تحتاج إلى جهاز ماك يعمل بإصدار Sierra، أو High Sierra، أو Mojave أو Catalina من نظام التشغيل. وسوف تحتاج أيضاً إلى ذاكرة وصول عشوائي RAM 4 غيغابايت، ومساحة 4 غيغابايت فارغة على القرص الصلب. وإذا كان جهاز ماك قديماً فقد لا تكون بطاقة الرسومات قوية بما يكفي لتشغيل تطبيقات أندرويد.
ويعمل برنامج BlueStacks على تنزيل ملفات تطبيقات أندرويد، من خلال سحبها من متجر تطبيقات جوجل، فإذا لم يكن لديك حساب على جوجل فسوف تحتاج إلى إعداد حساب قبل أن تتمكن من تشغيل التطبيقات باستخدام BlueStacks.
إذا كان نظام التشغيل والجهاز يلبّيان كلَّ تلك المتطلبات فاتّبع الخطوات التالية لتثبيت BlueStacks:
1. أولاً، اذهب إلى صفحة تنزيل المحاكي، ثم انقر مرتين على ملف الإعداد المنزّل ذي الامتداد "dmg".
2. عندما يفتح التطبيق انقر مرتين على شعار BlueStacks للمضي قدماً.
3. انقر على زر "التثبيت الآن" الذي يظهر أسفل نافذة التطبيق.
4. إذا ظهرت رسالة "حظر امتداد النظام" انقر على زر "فتح الحماية والخصوصية".
5. سوف تظهر قائمة إعدادات خصوصية النظام، وفي الأسفل انقر على زر "السماح".
بعد ذلك سوف يكتمل التثبيت تلقائياً. إذا واجهتَ أي مشكلة خلال تلك الخطوات يمكنك محاولة اتباع فيديو BlueStack التوضيحي لعملية التثبيت.
بمجرد تثبيت BlueStacks فسوف يكون تشغيل تطبيقات أندرويد في غاية السهولة. عند فتح BlueStacks سوف تتمكن من الانتقال إلى متجر تطبيقات جوجل من صفحة التطبيق الرئيسية. ومن هناك يمكنك بدء تنزيل تطبيقات
أندرويد التي تريدها، وبمجرد التنزيل يمكنك تشغيل تلك التطبيقات من خلال النقر على أيقوناتها على الصفحة الرئيسية.