آخر تحديث :الأربعاء-11 سبتمبر 2024-01:33م
أخبار عدن

زيارة تفقدية للاطلاع على البرامج التدريبية الممولة من صندوق تنمية المهارات في المعهد التقني الصناعي بالمعلا

الجمعة - 16 أغسطس 2024 - 01:41 ص بتوقيت عدن

زيارة تفقدية للاطلاع على البرامج التدريبية الممولة من صندوق تنمية المهارات في المعهد التقني الصناعي بالمعلا

عدن(عدن الغد)خاص:

قام رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات، الأستاذ عصام قاسم محمد، برفقة كلا من : الأستاذ عصام عبده علي، نائب رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، والمدير العام التنفيذي للصندوق، الدكتور عبد الله داغم محمد، ومدير عام مكتب التعليم الفني في عدن، الأستاذ محمد سالم الشكلية، بزيارة ميدانية إلى المعهد التقني الصناعي بالمعلا.
هدفت الزيارة إلى متابعة سير الأعمال في البرامج التدريبية التي يمولها الصندوق ضمن خطط الإدارة العامة للعام التدريبي 2024م.

خلال الزيارة، قام الوفد بجولة في مختلف أقسام المعهد، واطلعوا على البرامج التدريبية الخمسة التي يمولها الصندوق، والتي تشمل دورات في التمديدات الكهربائية، والتصوير، والتبريد والتكييف، والجرافيكس، وتركيب كاميرات المراقبة.
وقدم عميد المعهد شرحًا حول هذه البرامج، مشيرًا إلى أهدافها في تزويد المشاركين بالمهارات التي تساهم في تحسين مستوى معيشتهم.

وأشاد الأستاذ عصام قاسم محمد بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة السلطة المحلية، ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس. كما أثنى على دور مكتب التعليم الفني في العاصمة عدن في تنظيم وتنفيذ هذه البرامج في المعاهد الحكومية. وأكد على التزام الصندوق بدعم المشاريع التي تسهم في تأهيل الشباب وإعدادهم لسوق العمل، مشددًا على أهمية هذه الدورات في توفير فرص عمل للشباب وتعزيز مستوى القوى العاملة في المجالات التقنية والمهنية.

وختم رئيس مجلس إدارة الصندوق الاستاذ عصام قاسم بالتأكيد على أن الاستثمار في الشباب هو استثمار في مستقبل الوطن، مما يعزز من الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.


من جانبه، أشاد نائب رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي الاستاذ عصام عبده علي، بمستوى التعاون بين الصندوق والمعاهد الحكومية، موضحًا إلى أن ،هذه البرامج من شأنها أن تسهم في تنمية قدرات الشباب وإكسابهم المهارات والخبرات العملية منوها إلى أهمية استهداف برامج تتواكب مع احتياجات سوق العمل.

وأكد على دور مكتب التعليم الفني بالعاصمة عدن ، في تنظيم وتنفيذ هذه البرامج في المعاهد الحكومية كما نوه إلى الاثر الملموس الذي تلعبه هذه الدورات في توفير فرص عمل للشباب وتحسين المستوى الاقتصادي لهم


بدوره، أكد الدكتور عبد الله داغم محمد، المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات، على التزام الصندوق بمواصلة تقديم الدعم لتعزيز قدرات الشباب لمواجهة التحديات الاقتصادية. وأشار إلى أهمية الاستفادة من الموارد المتاحة وتنمية المهارات التي تمكن الشباب من التنافس في سوق العمل وتطوير مشاريعهم الخاصة.

كما أوضح الى أن الصندوق سيستمر في تنفيذ برامج تدريبية متخصصة بالشراكة مع مختلف الجهات المعنية، بهدف تمكين الشباب من اكتساب المهارات الحديثة التي تتماشى مع احتياجات السوق المحلي والدولي.

كما عبر الأستاذ محمد سالم الشكلية عن تقديره لجهود صندوق تنمية المهارات في دعم المعاهد الحكومية وتعزيز دورها في تنفيذ مختلف البرامج الفنية والمهنية، مشيرًا إلى أن مكتب التعليم الفني حريص على إنجاح مشاريع تنمية قدرات الشباب. وأكد جاهزية المعاهد الحكومية بعدن في توفير الأجواء المناسبة لتنفيذ البرامج وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشاد بالدعم المقدم من الصندوق والحرص على تعزيز دور المعاهد الحكومية من خلال الشراكة التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم والتدريب المقدم، مما يعزز فرص الشباب في الحصول على وظائف مستدامة.

رافق الوفد في الزيارة كل من الأستاذ زيد بن حريز، رئيس لجنة التعليم العام في الجمعية الوطنية، والمهندس عبدالله أحمد بديه، عميد المعهد التقني الصناعي، وامين سر مجلس إدارة الصندوق الاستاذه فطوم الاهدل ، والمستشار المالي بالصندوق الاستاذ نجيب الشلالي، وبمشاركة المشرفين على البرنامج التدريبي من قسم التدريب والتأهيل بالصندوق، الأستاذة أسوان جعفر، والأستاذ نذير الشعبي، والأستاذة شذى عبد الحكيم.