آخر تحديث :الأربعاء-11 سبتمبر 2024-12:01م
أخبار المحافظات

مكتب الصحة بالمهرة يختتم الدورة التدريبية للأطباء والممرضين في وحدة العناية المركزة .

الخميس - 15 أغسطس 2024 - 09:56 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة بالمهرة يختتم الدورة التدريبية للأطباء والممرضين في وحدة العناية المركزة .

المهرة((عدن الغد))خاص

أختتم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان محافظة المهرة، اليوم الخميس، بالعاصمة الغيضة، الدورة التدريبية للأطباء والممرضين في وحدة العناية المركزة (ICU) والتي ينظمها قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وذلك برعاية معالي وزير الصحة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة.

وفي حفل الاختتام، أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، على أهمية الدورة ومدى مساهمتها بتحسين أداء الكادر الطبي والتمريضي ، مثمناً دور منظمة الصحة العالمية والوكالة الإمريكية للتنمية الدولية ووزارة الصحة على ما يقدموه من دعم للقطاع الصحي بالمحافظة.

وحث الأمين العام المشاركين على الاستفادة القصوى من مخرجات هذه الدورة التدريبية النوعية ونقلها إلى مرافق عملهم وتطبيق مفاهيمها على الواقع العملي، مشيداً بجهود وتعاون مكتب الصحة وإدارة مستشفى الغيضة المركزي في تقديم التسهيلات اللأزمة للمتدربين للتطبيق العملي لإنجاح الدورة وتحقيق اهدافها المنشوده.

وأكد بن نيمر، على أن قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، تهتم بمثل هذا الدورات تأهيلية للكادر الطبي والتمريضي وتقدم الدعم المستمر للقطاع الصحي بالمحافظة لتنفيذ برامجة وأنشطته الصحية للأرتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

من جانبه قدم مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، شكره وتقديره للسلطة المحلية بالمحافظة على دعمها ومساندتها الدائم للقطاع الصحي ودورها الكبير في تطوير الخدمات الصحية بالمحافظة ، مثمناً جهود وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية والوكالة الإمريكية للتنمية على تنفيذ مثل هذه البرامج الصحية النوعية التي تسهم في تعزيز مهارات الكادر الصحي في التعامل مع الحالات الحرجة.

وهدفت الدورة التي تستهدف (24) طبيب وممرض واستمرت (6) اسابيع متتالية إلى إكساب المشاركين المهارات والمعارف النظرية والتطبيقية المتصلة بعمل الكادر التمريضي في وحدات العناية المركزة، وشملت أساسيات إنقاذ الحياة والانعاش القلبي الرئوي واضطرابات ضربات القلب والتعامل مع أجهزة وأدوية العناية المركزة والعلاج بالأوكسجين، بالإضافة إلى مكافحة العدوى في وحدات العناية المركزة.

وجرى خلال اختتام الدورة تكريم المتدريين المشاركيين ومدربي ومشرفي الدورة نظير جهودهم ومساهمتهم الفعّالة في تنفيذ وإنجاح الدورة، كما تخلل الحفل فقرات شعرية وكلمات ترحيبية ومشاهد تطبيقية عن كيفية التعامل مع الحالات الطارئة.

حضر اختتام الدورة، مدير مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محسن بلحاف ومدير الدائرة الإعلامية بمستشفى الغيضة الاستاذ مختار باداس ومدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور صلاح بدر والأستاذ سامي المقدي مدير إدارة الطوارئ ومدير إدارة الجودة ومكافحة العدوى الأستاذ أحمد صالح الحامد والدكتور سالم عيسى القميري نائب مدير مستشفى الغيضة للشؤون الفنية ونائب مدير مستشفى الغيضة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ أحمد بامخرمة ومشرفي ومدربي الدورة وعدداً من الكوادر الطبية والإدارية بمكتب الصحة ومستشفى الغيضة المركزي.