آخر تحديث :الأربعاء-11 سبتمبر 2024-11:02ص
أخبار المحافظات

وكيل الشؤون الإجتماعية لقطاع الرعاية يزور المراكز المجتمعية في محافظة لحج

الخميس - 15 أغسطس 2024 - 06:09 م بتوقيت عدن

وكيل الشؤون الإجتماعية لقطاع الرعاية يزور المراكز المجتمعية في محافظة لحج

لحج (عدن الغد) خاص

قام الاخ صالح محمود حسن، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الإجتماعية،صباح اليوم، بزيارة تفقدية إلى المراكز المجتمعية والمساحات الصديقة في محافظة لحج.

وخلال الزيارة التقى ابو سهيل مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الاستاذ صائب عبد العزيز سعيد والعاملين في المراكز المجتمعية في مديريتي الحوطه وتبن ، حيث نقل لهم تحيات معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري الذي يولي اهتماما كبيرا بموضوع الحماية الاجتماعية للاطفال المستضعفين..مؤكدا لهم ان الوزارة حريصة على نجاح مشروع الحماية الاجتماعية للاطفال المستضعفين في المحافظة لتتمكن الوزارة من توسيع المشروع في بقية المحافظات.

كما ناقش وكيل الوزارة خلال الزيارة، مع الفرق العاملة والقائمين على المراكز المجتمعية في مديرية تبن منطقتي الفيوش والحمراء ومدينة الحوطة ، سبل تطوير العمل بما يلبي احتياجاتهم وتحسين الخدمات المقدمة للاطفال وتلبيتها بشكل أفضل مؤكدا على أهمية دور المراكز المجتمعية في دعم الاطفال واسرهم اجتماعياً ونفسياً، مشيداً بجهود العاملين في هذه المراكز رغم كل الصعوبات التى تواجههم ..

ويستهدف المشروع الذي تنظمه وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع اليونيسف الاطفال المستضعفين ، في المراكز المجتمعية لاربع مديريات ( الحوطه . تبن، حالمين والحبيلين ) لتقديم الدعم النفسي الاجتماعي للاطفال المستضعفين وصرف شهائد الميلاد لهم بالتنسيق مع مكتب الاحوال الشخصية ومساعدة الاطفال الذين هم في تماس مع القانون ، ومدة المشروع ثلاثة اشهر.


الجدير ذكره ان هذه الزيارة تأتي في إطار خطة وزارة الشؤون الاجتماعية قطاع الرعايه الاجتماعية لمتابعة الأعمال ولتقديم الدعم والخدمات في المحافظات.


رافقه في الزيارة الاستاذ ايهاب محمد بابريش مدير عام الدفاع الاجتماعي والأستاذة منيا العزاني مديرعام المساعدات االاجتماعية.