آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-07:23ص
أخبار المحافظات

مدير عام زنجبار يناقش مع عقال الحارات أهمية التنسيق المشترك والتعاون بين السلطة والمجتمع

الخميس - 15 أغسطس 2024 - 02:54 م بتوقيت عدن

مدير عام زنجبار يناقش مع عقال الحارات أهمية التنسيق المشترك والتعاون بين السلطة والمجتمع

زنجبار (عدن الغد) خالد دهمس



التقى مدير عام مديرية زنجبار رئيس المجلس المحلي المهندس مختار علي محسن الشدادي بمعية الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ غسان شيخ فرج اليوم الخميس بمبنى السلطة المحلية بعقال الحارات بمديرية زنجبار وفي مستهل الاجتماع رحب "الشدادي" بالاخوة عقال الحارات طالبا منهم التعريف بانفسهم وحاراتهم مشيرا الى ان هذا هو الاجتماع الاول بشكل رسمي بعقالات الحارات منوها الى لقاءه بعدد منهم بشكل منفرد وتم مناقشة عدد من القضايا..

واستعرض الشدادي اهم المهام لعقالات الحارات كونهم همزة وصل بين السلطة المحلية والمواطن قائلا ً لكم حقوق وعليكم واجبات ومسؤوليات ومساعدة السلطة في الاحتياجات الخدمية والاغاثية والمشاريع والحفاظ على الممتلكات العامة والسكينة العامة.

فيما تحدث عدد من عقالات الحارت واضعين امام السلطة المحلية عدد من الهموم والاحتياجات و التي تعاني منها حاراتهم في عدد من الخدمات كالكهرباء وتهالك الشبكة وضعف التوليد وكذا ضعف المياه وانقطاعها لايام ومشاكل الصرف الصحي والنظافة ورفع المخلفات وفتح الطرقات والبناء العشوائي والاغاثة واهمية العدالة في التوزيع ومعانات الكثير من الاسر والبطالة للشباب ومشاكل النازحين وغير من القضايا التي يعاني منها المجتمع.

وبعد استكمال احاديثهم اوضح المدير العام "الشدادي" بعض التدخلات والمساهمات التي قامت بها السلطة المحلية في معالجة بعض الخدمات في، الصرف الصحي والمياه وغير مشيرا الى انه خلال الايام القادمة سيتم نزول الى عدد من الحارات من قبل صندوق الاشغال العامة ومكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع بشأن عملية الرصف الحجري لعدد من الحارات والشوارع والممرات وكذا مشاريع الرصف الجاري تنفيذها واستكمالها.

ونوه "الشدادي" بمتابعة القضايا المطروحة ورصدها والبحث عن حلها سواء كانت في المياه او النظافة او الكهرباء وسيتم تسليمكم نسخة من محضر إجتماع اليوم وسنطلعكم في الاجتماع القادم على ما تم تنفيذه ومتابعته وسنعقد لقاءات دورية لمتابعة القضايا والمشكلات وكيفية حلها والتدخل فيها.

وفي ختام حديثه دعاء عقالات الحارات الى التعاون في منع اطلاق الاعيرة النارية في الافراح والمناسبات موضحا ان التصريح الذي تم اقراره ضمن مخرجات اللجنة الامنية بهدف منع إطلاق الاعيرة النارية وتم توضيح ذلك لملاك صالات الافراح وهو تصريح مجاني بدون اي رسوم يعمد من قبل إدارة امن المديرية والسلطة المحلية ونحتفظ بنسخ من التصريح ولن يستغرق دقائق وهو تنظيمي فقط.


حضر اللقاء رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي زنجبار محفوظ محمد عبدالله فارع ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل زنجبار حيدره الهندي محمد ومدير مكتب المدير العام احمد فضل سالم ونائب مدير الاحوال المدنية بالمحافظة المقدم محمد موسى البركاني ومدير السجل المدني الرائد ناظم عزب الشدادي