آخر تحديث :الأربعاء-11 سبتمبر 2024-06:51ص
أخبار عدن

برعاية عضو مجلس القيادة أبو زرعة المحرمي ..

وزارة التربية والتعليم ب "عدن" تكرم الـ 10 المتأهلين لمنافسات "تحدي القراءة العربي" بـ "دبي"

الأربعاء - 14 أغسطس 2024 - 10:40 م بتوقيت عدن

وزارة التربية والتعليم ب "عدن" تكرم الـ 10 المتأهلين لمنافسات "تحدي القراءة العربي" بـ "دبي"

عدن (عدن الغد) عبدالرب راوح

برعاية كريمة من عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عبدالرحمن المحرمي، كرمت وزارة التربية والتعليم صباح الاربعاء بقاعة منتجع كراون بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن العشرة المتأهلين لتمثيل اليمن في المنافسات العالمية "تحدي القراءة العربي" المقرر إنطلاقها في مدينة "دبي" برعاية وإشراف نائب رئيس دولة الإمارات المتحدة حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في الـ 23 من أكتوبر المقبل، بمشاركة طلاب بالمرحلتين الأساسية والثانوية من 50 دولة.

وجاءت إحتفائية التكريم التي حضرها وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم الأستاذ محمد لملس وعدد من قيادات الوزارة ومدراء العموم ومدراء المدارس وأهالي المشاركين، عقب ورشة تدريب وتقييم نفذتها لجنة متخصصة من الوزارة في العاصمة عدن على مدى ثلاثة أيام، خضع فيها الطلاب والطالبات المتأهلين لعملية تقييم كما تلقوا لمجموعة من المعارف والنصائح الإرشادية لتهيئتهم خلال المنافسات.

حيث بدأ الحفل بايٍ من الذكر الحكيم، تلاه فقرة معبرة للبراعم نفذتها طفلات المرحلة الأولى بمدارس عدن، ووصلات غنائية باصوات طلاب وطالبات فرقة مكتب التربية والتعليم بمديرية المنصورة بقيادة الميسترو "أنور مصلح" أبهرت الحاضرين.

من جهته أكد وكيل قطاع التعليم الأستاذ محمد لملس أن مشاركة اليمن في النسخة الثامنة للمرة الأولى، لن يكون تحصيل حاصل أو من باب المشاركة فقط، بل سيكون من أجل منافسة تلاميذ وتلميذات مدارس اليمن الـ10 المتاهلين لتحقيق مراكز متقدمة، ضمن منافسات تحدي القراءة العربي العالمية بدبي، شاكراً الدعم السخي والمتواصل الذي يبديه عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عبدالرحمن المحرمي، مقدراً إهتمامه المستمر وحرصه على دعم قطاع التعليم في البلاد.

وقبيل الختام قدم كل من الطلاب والطالبات المتأهلين على المسرح نبذ تعريفية موجزة القوها على مسامع الحاضرين عبرت عن تجرباتهم الشخصية مع "تحدي القراءة العربي" وكيفية حفظ وإستيعاب وتحليل كل طالب وطالبة منهم لـ 50 كتاباً، الذي أثمر عنه تاهلهم إلى المشاركة في المنافسات العالمية بدبي، حيث أثار ذلك لدى الحاضرين مشاعر الفخر بالطلاب المتأهلين والمستوى العالي الذي بلغوه رغم صغر وحداثة أعمارهم.

وفي ختام الحفل وزع الوكيل لملس والمسؤولين الدروع والهدايا على الطلاب المتاهلين ومشرفيهم والاساتذة أعضاء لجنة التقييم، ومنصة حمير الإعلامية الجهة المنسقة والمنظمة للورشة التدريبية الإحتفال.

تجدر الإشارة إلى الطلاب والطالبات الـ 10 ينحدرون من 5 محافظات يمنية ويتوزعون بين مراحل التعليم الأساسي والثانوي وهم على النحو التالي:


1 - ميس إسماعيل حمود - الثالث ثانوي - ثانوية بلقيس بنات - المهرة
2 - ألاء خالد الدبعي - الثاني ثانوي - ثانوية الشهيد نعمة رسام - تعز
3 - أسامة جمعان مفلح - الثالث ثانوي - ثانوية الرواد - حضرموت
4 - هبة الله عادل محمد - الثالث ثانوي - ثانوية الشهيدة نعمة رسام - تعز
5 - هيا عادل حميد العريقي - الثالث ثانوي - تعز
6 - صالح أياد المقفعي - الصف الخامس - مدارس النهضة - أبين
7 - تركيا عبدالله الحلبي - الصف السابع - مدرسة التفوق - الجوف
8 - ملتقى صالح القطيش- الصف الخامس مدارس الضاد - أبين
9 - محمد خالد باجبير - ثاني ثانوي - الرواد الاهلية - حضرموت
10 - عبدالرحمن كارم محمود - ثانوية محمد سعيد جرادة - الثالث الثانوي - عدن.