آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-06:07ص
رياضة

الجمعة.. المكلا وسمعون مواجهة تاريخية والإتفاق والبرق تنافس ساخن

الأربعاء - 14 أغسطس 2024 - 03:56 م بتوقيت عدن
الجمعة.. المكلا وسمعون مواجهة تاريخية والإتفاق والبرق تنافس ساخن
المكلا(عدن الغد)خاص:
تواصلاً للإثارة والندية الكروية والشغف الجماهيري المميز تشهد بطولة كأس حضرموت الثامنة لكرة القدم 2024 يوم الجمعة ال 16 من الشهر الحالي بداية فصل جديد في مشوار التألق والبروز اللافت , بمواجهتي الذهاب في دور نصف النهائي (دور الأربعة ).

المواجهة الأولى بين الأخضر المكلاوي ونظيره البرتقالي سمعون الشحر في واحدة من أبرز مباريات النسخة الحالية التي ستعيد ذكرى مجد كروي عريق بين الناديين التاريخيين.

المكلا المتسلح بالثورة الحالية التي تشهدها أروقة المدينة العتيقة (المكلا) بعزيمة العودة لموقعه بين كبار الأندية الحضرمية وبإسناد كبير من جمهوره ومجلس إدارته وجهازه الفني , يدخل لقاء ( الجمعة ) لوضع القدم الأولى في النهائي , الأخضر وصل لمربع الذهب للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ البطولة التي انطلقت بمسماها ونظامها الجديد في العام 2009 , بعد مشوار حافل بالنتائج الإيجابية والتقدم دون خسارة منذ انطلاقة صافرة بداية نهائيات النسخة الثامنة في 26 ابريل المنصرم .

الأخضر خطف الأنظار ومعها بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الأولى في دور المجموعات عندما أكد الجدارة والإستحقاق بالعلامة الكاملة متخطياً الشرطة والنخبة وشباب ميفع بمجموعة (10) أهداف وبشباك خالية , ليصل إلى محطة دور ال16 وينجح في إقصاء سلام الغرفة بعد تحقيق الفوز إياباً بهدف نظيف في المكلا قبل التعادل الإيجابي هدف لهدف في سيئون , واصل رفاق أنور عاشور مسيرتهم الناجحة وخاضوا غمار المنافسة الساخنة مع جيرانهم وحدة المكلا ذهاباً بالفوز بهدف حسين باسلامة وإياباً بالتعادل الإيجابي هدفين في كل شبكة .
هدف باسلامة الذي سُجل كأسرع هدف في البطولة واصل به منافسته على لقب الهداف حيث يتساوى حالياً مع هداف البرق شاكر باصبيح وهداف شباب القطن فؤاد بن سنكر وللثلاثي ستة أهداف .

المكلا هو النادي الوحيد الذي سجل في جميع مبارياته التي خاضها منذ دور المجموعات وحتى مباراته الأخيرة أمام جاره الوحدة في دور الثمانية.

أبناء سعاد الزبينة سمعون الشحر العريق ومنبع النجوم وموطن التاريخ , المواجهة بالنسبة له تعويض مافاتهم في نسخة العام 2019 (السادسة ) التي خسروها لصالح الأزرق التضامني لكنهم ثاروا منه وأبعدوه من المنافسة في النسخة الحالية .

سمعون بنجومه عيال المدينة التاريخية ( الشحر ) وبمدربهم الرائع أبن غيل الوزيري خالد بشير أمام مهمة التعويض والظفر بلقب أول في أكبر بطولة ومسابقة كروية حضرمية (كأس حضرموت ).

البرتقالي تجاوز الصعوبات وقلة الإمكانيات في بداية مشواره في دور المجموعات وكلنا على علم بما حصل للنادي والفريق على وجه الخصوص , ومع ذلك بدأ بالإيقاع بأول ضحاياه النوارس (شعب حضرموت ) في المجموعة الرابعة بهدف نظيف , وأتبعه بفوز صريح برباعية أغرقت وادي العسل ( دوعن ) وأختتمها بصدارة المجموعة بفوز على أهلاوية الغيل ليقف السمعونيون على قمة المجموعة بالعلامة الكاملة وإلى دور ال16 بجدارة وتمكين.
في ثمن النهائي أبعد سيئون بعد أن حول تأخره ذهاباً بهدف إلى فوز بهدفين وأنهى الإياب بالتعادل الإيجابي هدف بهدف, جاءت بعد ذلك مهمة الثأر من أزرق حضرموت (التضامن) في دور ربع النهائي ونجح سمعون في التأهل بركلات الترجيح اياباً بعد التعادل الإيجابي في الوقت الأصلي بهدفين لمثلهما وبعد سلبية الذهاب (0-0).

المواجهة الثانية في ذهاب نصف النهائي ستتجه إليها الأنظار من كل مكان وستذهب إليها الجماهير من وادي حضرموت وتحديداً من حوطة أحمد بن زين وتريم الغناء , تلك المواجهة التي سيحتضنها الملعب الأولمبي بين البرق الطامح لتسجيل إنجاز فريد وتاريخي , وحامل اللقب الإتفاق الساعي لتعزيز اللقب الأول بلقب ثان على التوالي بعد أن ظفر قصب السبق في تحقيق أول لقب لكأس حضرموت بالنسبة لأندية الوادي بعد أن إحتكرت اندية الساحل الست بطولات (2009 - 2014- 2019 للتضامن ) ( 2013 – 2017 للشعب ) (2011 للأهلي ).

برق الغناء سجل تفوقاً في مراحل البطولة منذ مشاركته في دور المجموعات بعد أن تجاوز الدور التمهيدي بإعتباره أحد الواصلين للدور الثاني في نسخة العام الماضي .

خاض منافسات دور المجموعات ضمن المجموعة السادسة إلى جانب سلام الغرفة الذي تأهل معه إلى المرحلة الثانية وخطف منه البرق الصدارة بعد فوزه في الختام بهدف وقد سبق للأخضر التريمي الفوز على تعاون العقاد بهدفين دون رد بعد تعادله الافتتاحي أمام شباب السلك (1-1) ، ثم وصل إلى دور ال16 وتواجه مع اتحاد الشرطة ذهاباً في المكلا وسحل التعادل بثلاثية , ثم انتفض في الإياب ليدك مرمى الشرطة برباعية مقابل هدف ويصعد لربع النهائي ويواجه هذه المرة اتحاد شبيبة الديس الشرقية ومنه إلى نصف النهائي بعد فوزه إياباً بهدف هدافه شاكر باصبيح الذي رفع رصيد الى 6 اهداف وانضم لباسلامة وبن سنكر في صراع الهدافين , هدف باصبيح سجل بالدقائق الأخيرة في بارادم بعد تعادل سلبي في الأولمبي ذهاباً.

حامل اللقب (الإتفاق)الذي بدأ الدفاع على لقبه كبطل للنسخة الماضية (السابعة 2023) بفوز في افتتاح مباريات المجموعة السابعة بدور ال32 على ريبون حريضه بثلاثية نظيفة , تعرض لخسارة في ثاني المباريات أمام قادسية ساه بهدفين دون رد لم تؤثر على مشواره ليستعيد عافيته ويصعد مع القادسية للدور ال16 وتفوق البرتقالي حينها بصدارة المجموعة بفارق الأهداف , بعد فوزه في ختام مبارياته على وحدة تريم(2-0) مستفيداً من خسارة القادسية بهدف من ريبون ، بلغ الاتفاق المرحلة الثانية وحسم بطاقة العبور إلى دور الثمانية على حساب جاره ومنافسة اتحاد سيئون مستفيداً هنا ايضاً من فوزه ذهاباً بهدف قبل التعادل السلبي في الإياب في واحدة من أبرز مباريات النسخة الحالية جمالاّ وتنافساً وجماهيرية.

مباريات العودة في نصف النهائي التي ستكون الحاسمة والمؤهلة نحو النهائي ستجرى يوم الجمعة 23 اغسطس وبنهايتهما سنتعرف على طرفي نهائي النسخة الثامنة ، وسيذهب الخاسران لمواجهة جديدة على المركز الثالث وهذا سيحصل للمرة الأولى في تاريخ البطولة منذ انطلاقتها.

*من فهمي باحمدان