آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-11:56م
أخبار المحافظات

أبين تشهد حفل تخرج دفعة "الشهيد عبداللطيف السيد" الدفعة الأولى لقسم المحاسبة في كلية الاقتصاد بجامعة أبين (نسخة إضافية)

الأربعاء - 14 أغسطس 2024 - 01:17 ص بتوقيت عدن

أبين تشهد حفل تخرج دفعة "الشهيد عبداللطيف السيد" الدفعة الأولى لقسم المحاسبة في كلية الاقتصاد بجامعة أبين (نسخة إضافية)

أبين(عدن الغد)خاص:

بفرح واعتزاز، وبرعاية قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين العميد حيدرة السيد شهدت قاعة روز بزنجبار عاصمة المحافظة تخرج دفعة ( الشهيد عبداللطيف السيد) أول دفعة من كلية الاقتصاد قسم المحاسبة بجامعة أبين بحضور محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم وأمين جامعة أبين الدكتور محمود علي عاطف ومساعد نائب رئيس جامعة أبين للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور صالح الشدادي وعميد كلية الإقتصاد د. وهيب عبدالله سعد وعميد كلية الحاسوب د. رشيد الرهوي وقائد محور أبين العميد/ مختار النوبي قائد اللواء الثالث العميد / نبيل المشوشي، وقائد اللواء الثاني دعم وإسناد في محافظة أبين العميد / مازن الجنيدي وقائد حزام زنجبار العقيد / عبد سند المرقشي والقائد الأمني الشاب/ سالم رزاق المرقشي والمسؤول المالي لحزام زنجبار وقائد حزام خنفر القائد مجدي وركن الدعم المعنوي في قوات الحزام بأبين العقيد ابراهيم سيود والشخصية الاجتماعية القبلية سعيد العويني.

شهد الحفل الختامي لدفعة ( الشهيد عبداللطيف السيد ) الناجحة لحظات مليئة بالفخر والسعادة، حيث تلقى الطلاب المتفوقون شهادات تخرجهم بتخصص المحاسبة بعد جهد وعمل متواصل على مدى سنوات دراسية طويلة.

تميزت هذه الدفعة بحمل اسم ( دفعة الشهيد عبداللطيف السيد)، بمناسبة مرور الذكرى الأولى على استشهاده وهو يحارب قوى الشر والإرهاب في عومران بمديرية مودية في العاشر من أغسطس ٢٠٢٣م، حيث جسدت قيم الفداء والتضحية والعطاء، وتكريمه اليوم بتسمية هذه الدفعة بإسمه يعكس الوفاء والإخلاص والتقدير لذكرى الشهيد الذي بذل حياته في سبيل رفعة الوطن والدفاع عن قيم الحرية والسلام. وزين اسمه بافتخار دفعة تحمل رسالة سامية من الإخلاص والتفاني.وجمعت دفعة الشهيد بين العلم والوطنية، وتعبر عن روح الوفاء والاحترام لمن ضحوا من أجل الوطن.

في لحظات التخرج، وجد الخريجون الإلهام والقوة في الذكرى الأولى لاستشهاد القائد عبداللطيف السيد الذي لم ولن ينسونه. ونتمنى من "دفعة الشهيد عبداللطيف السيد" التي حمل إسمها معاني الشرف والتضحية، ويستحق التقدير والاحترام، أن تحقق النجاحات الباهرة في مسيرتها المهنية، وأن تكون قدوة للشباب والشابات في بناء مستقبل واعد مليء بالنجاح والتميز.

وقبل أن يلقي محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين كلمته، طالب الحضور الوقوف بدقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحمًا على روح الشهيد القائد العميد عبد اللطيف السيد، قائد الحزام الأمني، الذي واجه قوى الإرهاب بشجاعة واستشهد أثناء مواجهته لها.

وأثنى المحافظ على دوره البطولي الذي كانت له دورًا محوريًا في صد الأعداء. وفي استشهاده، فقد الجنوب قائدًا استثنائيًا. لافتا إلى أنه تألم كثيراً حال وصوله خبر استشهاده.

و قدم المحافظ التهاني لطلاب قسم المحاسبة بكلية الاقتصاد بتخرجهم كأول دفعة من الكلية. وأشار إلى أن جامعة أبين حققت تقدمًا ملحوظًا في مجال التعليم العالي، وأن تخرج طلاب وطالبات أبناء محافظة أبين في مختلف المثير من التخصصات في عدد من الكليات المتنوعة يمثل إنجازًا كبيرًا للجامعة وللطلاب الطامحين نحو التعليم والنجاح المستقبلي.


*من محمد مبارك