آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-06:47م
أخبار المحافظات

مدير مكتب مؤسسة التأمينات بالضالع يلتقي بمدير مكتب الثقافة بالمحافظة

الأربعاء - 14 أغسطس 2024 - 12:00 ص بتوقيت عدن

مدير مكتب مؤسسة التأمينات بالضالع يلتقي بمدير مكتب الثقافة بالمحافظة

الضالع(عدن الغد)خاص:

التقى الأستاذ انيس راشد الشعيبي مدير مكتب المؤسسة العامه للتأمينات في محافظه الضالع امس الأثنين الموافق 2024/8/12 م، بالاخ /علي سنان مدير مكتب الثقافة بالمحافظة وناقش في اللقاء. أهمية دور المكاتب التنفيذية في تطبيق قانون التأمينات الاجتماعيه باعتبار أن الجانب الحكومي هو شريك أساسي بالاضافه الى أرباب العمل والعمال.

وأكد الأستاذ انيس اهتمام المؤسسة بهذا الجانب وسعيها الحثيث لتجسيد مبدأ الشراكة والتكامل بين الجانبين متمنياً أن تشهد المرحلة المقبلة تطوراً في مستوى الشراكة بين أطراف النظام التأمينية.
بينما يعكس إيجاباً على النظام التأميني ويحقق مصالح المنتفعين من هذا النظام في اللقاء استعرض الأدوار التي بدأ بها عند افتتاح مكتب المؤسسة في محافظة الضالع في إطار مسؤوليتها. ليضمن لأبناء محافظة الضالع مزايا قانون التأمينات الاجتماعية وأكد الحاجة الى تفاهم أعمق من قبل أصحاب الأعمال من أجل التغلب على مجمل التحديات التي تقف أمام إنفاذ قانون التأمينات.

من جانبه أكد مدير عام الثقافة م/الضالع على اهمية تكريس الوعي التأميني من أجل إيجاد ثقافة تأمينية وعلى نطاق واسع لتصل إلى كل المستهدفين.. من خلال التوعية والندوات الاستيعاب مفهوم التأمين لدى الجميع، وأهمية من ضمان اجتماعي وحفظ سنوات الخدمة لدى الموظفين المتعاقدين..

كما أكد الأستاذ/سنان استعداد مكتب الثقافة في التعاون مع المؤسسة بشأن تطبيق قانون التأمينات لما له من أهمية كبيرة في المستقبل.

حيث وجه المختصين في مكتب الثقافة بالمحافظة بالتعاون مع المؤسسة. وتطبيق القانون بشأن تعليق التعامل مع أصحاب الأعمال الذين يرغبوا بتجديد تراخيص مزاولة المهن عبر مكتب الثقافة إلا بعد الحصول على البطاقة التأمينية لما لذلك من أهمية للحد من نسبة الفقر وإيجاد الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي.


*من نجيب الكمالي