آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-06:07ص
رياضة

الأمين العام للاتحاد اليمني للشطرنج توجه شكرها لمحافظ شبوة ووزير الشباب لدعمهما بطولة النخبة 2024

الأحد - 11 أغسطس 2024 - 09:36 م بتوقيت عدن
الأمين العام للاتحاد اليمني للشطرنج توجه شكرها لمحافظ شبوة ووزير الشباب لدعمهما بطولة النخبة 2024
(عدن الغد) خاص
تقدمت الأستاذة رويدا عبدالسلام، الأمين العام للاتحاد اليمني للشطرنج، شكرها وامتنانها لمحافظ محافظة شبوة، الشيخ عوض العولقي، ووزير الشباب والرياضة، الأستاذ نايف البكري، لدعمهما ورعايتهما لبطولة النخبة الشطرنجية لعام 2024.

وأعربت الأستاذة رويدا بشكل خاص عن شكرها للشيخ عوض ابن الوزير، محافظ محافظة شبوة، لدعمه المتواصل وغير المحدود للاتحاد اليمني للشطرنج، ولتعاونه مع الاتحاد العام في تنفيذ خططه وبرامجه.

كما أشادت بدور الشيخ عوض في جعل محافظة شبوة مركزًا رياضيًا بارزًا، خاصة في رياضتي الشطرنج وكرة القدم، مشيرة إلى أن الفضل يعود لمدير الشباب الناجح، الأستاذ محسن سنان، الذي ساهم في تنظيم واستضافة بطولة النخبة للرجال.

وعبرت الأستاذة رويدا عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل الدكتور صبري عبدالمولى، رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج، في قيادة الاتحاد وإنجاح فعالياته من خلال إقامة البطولات الداخلية والمشاركة في المنافسات الخارجية.

وأوضحت رويدا أن منافسات بطولة النخبة الشطرنجية التي أقيمت في الفترة من 4 إلى 9 أغسطس كانت معركة شرسة على الرقعة، حيث تألقت الخيول، وصمدت القلاع، وسقطت أخرى، فيما ترقى الجنود وأصبحوا وزراء. ورغم المنافسة الشرسة، انتهت البطولة بتصافح الأبطال، فبعضهم ابتسم فرحًا بالنصر، والآخر عزم على التعويض في المستقبل.


وأضافت أن البطولة كانت من أقوى البطولات، حيث لم يُحسم اللقب إلا في الجولة الأخيرة. وقد جاءت النتائج النهائية كالتالي:خالد العماري محمد جميل عبده البعداني ممدوح عبدالكريم

وأشارت إلى أن الفائزين الأربعة الأوائل سيشاركون في أولمبياد المجر المقرر إقامته في بداية شهر سبتمبر القادم، متمنية لهم تحقيق نتائج مشرفة، ومؤكدة أن الآمال معقودة عليهم لتحقيق الإنجازات.