آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-11:59ص
أخبار المحافظات

التركي وفضيل يدشنان عملية القبول والتسجيل بجامعة لحج

الأحد - 11 أغسطس 2024 - 09:21 م بتوقيت عدن

التركي وفضيل يدشنان عملية القبول والتسجيل بجامعة لحج

لحج((عدن الغد))أياد وادي

دشن اللواء الركن/أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج، والأستاذ الدكتور/ أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج، والدكتور/ وائل مصطفى شكري نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب صباح اليوم الأحد الموافق 11 اغسطس 2024م سير عملية القبول والتسجيل في كلية صبر للعلوم والتربية.

وطاف محافظ المحافظة ورئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والوفد المرافق لهما بالمواقع التي خصصت لعملية القبول والتسجيل واستقبال الطلاب المتقدمين للدراسة، وذلك للاطلاع عن كثب لمستوى إقبال الطلاب المتقدمين وتسهيل الإجراءات والوقوف أمام الصعوبات التي تواجه سير هذه العملية.

وأكد اللواء الركن/أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج أن السلطة المحلية بالمحافظة ستقف إلى جانب الجامعة في الكثير من القضايا والمستجدات العلمية و فتح آفاق علمية وأكاديمية والتي من شأنها تعزز دور الجامعة ورفد سوق العمل بالكادر العلمي والأكاديمي المتخصص، مشيداً بمستوى التنظيم والترتيب التي حظيت به عملية القبول والتسجيل بكلية صبر للعلوم والتربية، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في المهام العلمية والأكاديمية الوطنية.

من جانبه ثمن الأستاذ الدكتور/أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج دور السلطة المحلية بالمحافظة نظير مواقفها وأدوارها في رفع وتعزيز مكانة الجامعة في مختلف الجوانب العلمية والأكاديمية باعتبارها منبراً علمياً وثقافياً وأكاديمياً يستطيع من خلالها الشباب فتح آفاق وتطلعات علمية وأكاديمية وبناء مستقبل علمي يتواكب مع متطلبات العصر الحديث.

وأشاد فضيل بمستوى التنظيم بالكلية وإقبال الطلاب المتقدمين للتسجيل في اليوم الأول من عملية القبول والتسجيل من خلال استكمالهم لكافة الإجراءات والشروط المتبعة لدى جميع لجان التسجيل والقبول.

داعياً الطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق بالدراسة الجامعية إلى سرعة التسجيل خلال الفترة المحددة ..متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية القادمة.

فيما أضاف الدكتور/ وائل مصطفى شكري الصبيحي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أن جامعة لحج اليوم دشنت عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2024/2025م في جميع كليات الجامعة وستستمر هذه العملية حتى 11 سبتمبر 2024م القادم، وثمن عالياً دور قيادة الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور/أحمد مهدي فضيل لاهتمامه بنيابة شؤون الطلاب وتعزيز دورها الريادي على كونها تمثل العمود الفقري للجامعة، وجميع أعضاء مجلس شؤون الطلاب وعملهم بروح الفريق الواحد، وكذلك جميع الطواقم في نيابات شؤون الطلاب في جميع كليات الجامعة.

ودعا الأخ / نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب جميع لجان التسجيل والقبول في جميع الكليات إلى العمل بروح الفريق الواحد والاستعداد التام لاستقبال الطلاب المستجدين في رحاب جامعة لحج للعام الجامعي الجديد 2024/2025م بما فيهم خريجو الثانوية العامة للعام الحالي 2024م .

كما توجة الدكتور / عبدالفتاح قاسم ناصر الشعيبي عميد كلية صبر للعلوم والتربية بالشكر والتقدير لقيادة المحافظة ممثلة باللواء الركن/أحمد عبدالله تركي وقيادة جامعة لحج ممثلة بالأستاذ الدكتور/أحمد مهدي فضيل على هذه الزيارة التفقدية وعلى حرصهما الشديد في متابعة القضايا التعليمية والأكاديمية ولسير عملية القبول والتسجيل في كلية صبر، متمنيا للجميع التوفيق في المهام العلمية والعملية الوطنية ..داعياً الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالجامعة إلى سرعة التسجيل وأخذ مقاعدهم الدراسية التي تنتظرهم ومواصلة دراساتهم الجامعية التي بها تنتعش عقولهم ويرفعون من سمعت الوطن ويتحرروا من الجهل ويبنون وطن متسلح بالعلم والمعرفة..

عقب ذلك دشن الأستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج والدكتور / وائل مصطفى شكري الصبيحي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب سير عملية القبول والتسجيل في كلية ناصر للعلوم الزراعية وكلية العلوم الإدارية والمصرفية ..واطلعاء عن كثب لمستوى إقبال المتقدمين والإجراءات والخطوات المتبعة عند القبول والتسجيل والوقوف إلى جانب اللجان وتسهيل مهامها وحل كافة الصعوبات التي ترافق هذه العملية.

واستعماء إلى شرح مفصل من قبل أعضاء لجان التسجيل والقبول في الكليتين من خلال كيفية التعامل مع المتقدمين للدراسة الجامعية من خلال اتباع الإجراءات والشروط الموضحة في دليل القبول

واشاد رئيس الجامعة ونائبه لشؤون الطلاب بمستوى الاستعداد والتحضير التي حظيت به الكليتين لتدشين عملية القبول والتسجيل فيهما التي ستستمر لمدة شهر كامل.

وقد رافق محافظ المحافظة و رئيس الجامعة في تدشين عملية القبول والتسجيل في كليات جامعة لحج الدكتور / عبدالحكيم حلبوب أمين عام الجامعة، والاستاذ/ عبده الشيبة مدير عام سكرتارية المحافظة، والاستاذ / محمد محي الدين السكرتير الإعلامي للمحافظ، والدكتورة/ بثينة العراشة عميد كلية العلوم الإدارية والمصرفية، والدكتور/ مازن الكازمي عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية، والدكتور / مراد عبدالله الحوشبي نائب عميد كلية العلوم الإدارية لشؤون الطلاب، والدكتور/فائز صالح عوجري نائب العميد لشؤون الطلاب بكلية صبر، والاستاذة/ منى امذروي مسجلة كلية صبر، والاستاذ/ نزار صالح سالم أمين كلية صبر، والاستاذ/فكري الدويل المدير الإداري بكلية صبر ، والأستاذ/ عماد حامد فضل القائم بأعمال مدير الدراسات العليا بكلية صبر للعلوم والتربية.