آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-04:29م
أخبار المحافظات

قائد اللواء الثالث عاصفة يدشن المرحلة الثانية من العام التدريبي والقتالي والاعداد المعنوي 2024

الأحد - 11 أغسطس 2024 - 02:56 م بتوقيت عدن

قائد اللواء الثالث عاصفة يدشن المرحلة الثانية من العام التدريبي والقتالي والاعداد المعنوي 2024

صعدة (عدن الغد) خاص

دشن قائد اللواء الثالث عاصفة، اللواء الركن / محمد بن عبدالله العجابي، اليوم الاحد ، للمرحلة الثانية من العام التدريبي والقتالي والإعداد المعنوي 2024 وتجرج عدد من الدورات العسكرية في مركز تدريب اللواء بجبهة الملاحيط محافظة صعدة.

وقال اللواء الركن محمد العجابي في مستهل كلمته ،أننا نقف اليوم لندشن هذه المرحلة الثانية من العام التدريبي والقتالي والاعداد المعنوي لما للتدريب من أهمية بالغة وتماشيا مع خطط القيادة السياسية والعسكرية بالاهتمام بتطوير منظومة التدريب والتاهيل.

وأضاف ان هذه المرحلة تتطلب رفع مستوياتكم وكفاءتكم القتالية وبما يعزز من قدراتكم ويؤهلكم في تنفيذ شتى المهام التي الموكله بكم مستقبلاً.

وأشار العجابي الى أن أهمية التدريب المستمر للمقاتلين يعمل على إكسابهم المهارات القتالية العالية التي تمكنهم من أداء مهامهم وواجباتهم بكفاءة واقتدار.

وشاد العجابي خلال التدشين بجهود ركن التدريب والمركز التدريبي على الجهود التى تبذل في إعداد المقاتلين وتاهيليه .

وأكد العجابي الدور الذي يقوم به ابطال اللواء الثالث عاصفة وحثهم على المزيد من التدريب وقال انتم تمثلون الاخوة الحقيقية اخوة النضال والكفاح والواجب والوطني، وهذا يعزز التلاحم فيما بينكم، فالقوات المسلحة هي صمام أمان الوطن.

وأشاد العجابي، بالروح المعنوية العالية ومستوى الجاهزية لدي منتسبي اللواء مؤكداً بان ابطال القوات المسلحة من عملت على صد مشروع المليشيا في معقلها ومازلتم حاملين أسلحتكم حتى تحرير اليمن.

كما حثهم على بذل المزيد من الاهتمام بمواصلة تنفيذ برامج التدريب واكساب المهارات القتالية والعملية ان التدريب يذلل الصعاب ويوفر على المقاتلين الكثير من التضحيات ويمكنهم من الاضطلاع بمهامهم بكفاءة عالية.

وجدد العجابي العهد للقيادة السياسية والعسكرية وللشعب اليمني مؤكدا الاستمرار في مواجهة المليشيا الحوثية الانقلابية حتى تحرير كافة تراب الوطن.

وأضاف بان السلام العادل والشامل الذي ينشده ابناء الشعب اليمني لن يتحقق إلا عسكريا بسواعد أبطال القوات المسلحة في ربوع الجمهورية اليمنية، وتحت قيادة مجلس القيادة الرئاسي بقيادة رئيس المجلس الدكتور رشاد العليمي ونوابه .

وقدم العجابي الشكر التقدير والعرفان لقيادة المملكة العربية السعودية حكومتاً وشعباً ممثلة بجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الامير محمد بن سلمان آل سعود ووزير الدفاع الامير خالد بن سلمان حفظهم الله على كافة الجهود المبذولة في دعم القوات المسلحة اليمنية وسعيها الحثيث لرفع المعاناة عن الشعب اليمني، مثمن الدور الكبير الذي تقدمه المملكة في مبادرتها لتحقيق السلام العادل لليمن ووقف إطلاق النار .