آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-01:34م
رياضة

التعادل السلبي يحسم المواجهة بين فريقي شباب رخمة وشباب حمحمة في دوري شهداء يافع كلد

السبت - 10 أغسطس 2024 - 10:53 م بتوقيت عدن

التعادل السلبي يحسم المواجهة بين فريقي شباب رخمة وشباب حمحمة في دوري شهداء يافع كلد

رصد ( عدن الغد) فهد حنش ابوماجد

تقاسما فريقا شباب رخمة من مديرية رصد وشباب حمحمة من مديرية سباح نتيجة المباراة التي جمعتهما عصر هذا اليوم السبت 2024/8/10م على ملعب الصفأة الرياضي بمديرية يافع رصد محافظة أبين في دوري شهداء كلد في إطار الدور الثاني للمجموعة الأولى بعد تعادلهما السلبي.

انطلقت المباراة في جو رائع مصحوب باجواء ممطرة مع صفارة حكم الساحة ممدوح شابص وقدم الفريقين خلال الشوط الأول أداء متكافئ في السيطرة على الكرة وتبادل الهجمات واللعب الجماعي وتميز بعض اللاعبين بالسرعة والمراوغة واللمسات الفنية الرائعة التي تمتع بها الجمهور بصحبة صوت المعلق الواعد توفيق السنيدي.

استمر اللعب سجال بين الفريقين ولم يشكل أي منهما اي خطورة تذكر على مرمى الخصم وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن شباب رخمة من فرض سيطرة نسبية على الملعب من خلال الأستحواذ على الكرة والإنقضاض عليها ولعب الكرات البينية القصيرة بكل مهارة من عمق ملعبهم وصولاً إلى خط 18 لمرمى حمحمة الذي تغيب عنده المهارات والقدرات التهديفية لفريق شباب رخمة على المرمى بالرغم من ضغطهم المتواصل على مرمى حمحمة وحصولهم على الكم الكبير من الركلات الركنية والكرات الثابتة إلا أن تلك الفرص الثمينة لم تجد صانع الأهداف والمخلص الأخير لها إلى المرمى وهز الشباك.

فريق حمحمة تراجع ادائه في الشوط الثاني واعتمد على الهجمات المرتدة التي عادتاً ما تنصدم بحائط دفاع شباب رخمة القوي، وبالرغم من تميز بعض لاعبي حمحمة بالمهارة واللياقة العالية واللمسات الفنية الرائعة التي قدموها إلا أنه غاب عنهم الأداء الجماعي والتألق والأنسجام بين صفوف الفريق الذي أظهروه مع فريق شروق بني بكر في مباراتهم الأولى.

استمر ضغط شباب رخمة إلى نهاية الوقت الأصلي على مرمى حمحمة بغية خطف نتيجة المباراة بينما أظهر شباب حمحمة اقتناعهم المبكر بالتعادل السلبي إلا أنه ومع الدقيقة الإولى من الوقت بدل الضاع كاد يغلب شباب حمحمة نتبجة المباراة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ليتصدى لها حارس مرمى شباب رخمة موسى علي بكل براعة وتنتهي المباراة بالتعادل السىبي بين الفريقين.

وبنتيجة هذه المباراة ضمن فريق النجم فلسان مبكراً بطاقة التأهل الأولى لدور الثمانية لحصوله على ست نقاط ويحل حمحمة ثانياً برصيد نقطتين وبني بكر ثالثاّ بنقطة واحدة بفارق الأهداف عن رخمة الذي يحل رابعاً بنقطة واحدة أيضاً.

حصل لاعب شباب رخمة وائل خالد على لقب أفضل لاعب في المباراة.

حضر المباراة جمهور كبير وعدداً من القيادات السياسية والعسكرية والأمنية والتربوية والشبابية.

أدار المباراة بكل اقتدار طاقم تحكيمي متميز من حكام الدرجة الأولى في الدوري اليمني وهم: حكم الساحة ممدوح شابص وساعده في الخطوط الحكم عمار باعامر وأياد كوبا والحكم الرابع عاطف صالح.

وسيلتقي عصر يوم غداً الأحد صمود العسكرية مع فريق سرار الرياضي في أول مباريات المجموعة الثانية الدور الثاني.