آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-01:34م
أخبار وتقارير

الذكرى الأولى لاستشهاده .. المناضل اديب العيسي: يوم استشهاد القائد البطل عبداللطيف السيد ورفاقه يمثل لحظة تاريخية فارقة في مسيرة النضال الجنوبي

السبت - 10 أغسطس 2024 - 08:57 م بتوقيت عدن

الذكرى الأولى لاستشهاده .. المناضل اديب العيسي:  يوم استشهاد  القائد البطل عبداللطيف السيد ورفاقه يمثل لحظة تاريخية فارقة في مسيرة النضال الجنوبي

((عدن الغد))خاص

أكد القيادي في المقاومة الجنوبية، أديب العيسي، أن يوم استشهاد القائد البطل عبداللطيف السيد ورفاقه يمثل لحظة تاريخية فارقة في مسيرة النضال الجنوبي.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، المناضل اديب العيسي "تحل علينا غدًا، العاشر من أغسطس، الذكرى الأولى لاستشهاد القائد البطل عبداللطيف السيد، الذي يُعد أحد أبرز رموز الثورة ومقاومة الإرهاب في محافظة أبين. في هذه المناسبة".

وقال العيسي: "إن ذكرى استشهاد القائد عبداللطيف السيد والشيخ محمد كريد الجعدني وعدد من رفاقهم الأبطال، تمثل يومًا من أيام التاريخ الذي لا يُنسى، يومًا تجسدت فيه معاني البطولة والتضحية دفاعًا عن أبين وعن الجنوب عامة". وأوضح أن أبين عانت على مدار سنوات من مؤامرات كبيرة، ولكن بفضل تضحيات رجالها الشجعان، وعلى رأسهم الشهيد عبداللطيف السيد، استطاعت أن تتغلب على تلك المؤامرات وتنهض من جديد.

وأضاف العيسي: "بفضل تضحيات هؤلاء الأبطال، استطاعت أبين أن تسقط كل المؤامرات التي استهدفتها، وأن تعانق اليوم عنان السماء في مسيرة النهوض والتماسك، لتحقيق أهداف شعبنا النبيلة". كما جدد العيسي العهد بالاستمرار على درب الشهيد السيد، مؤكدًا أن هذه الذكرى تجدد الإصرار على المضي قدمًا في تحقيق أهداف الوطن وأحلام الشهداء.

وختم العيسي تصريحه قائلاً: "نحن على العهد باقون، وسنظل متمسكين بمبادئنا حتى يتحقق النصر الكامل لشعبنا. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار، والشفاء للجرحى، والرحمة لكل من ضحى بحياته من أجل هذه الأرض".