آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-01:34م
أخبار عدن

عدن.. مدارس آزال والأقصى تختتمان فعاليات البرنامج التدريبي السنوي لهيئة التدريس

السبت - 10 أغسطس 2024 - 07:48 م بتوقيت عدن

عدن.. مدارس آزال والأقصى تختتمان فعاليات البرنامج التدريبي السنوي لهيئة التدريس

عدن((عدن الغد))خاص.

اختتمت مدارس آزال والاقصى الأهليتين بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات البرنامج التدريبي السنوي لطاقمها التدريسي للعام الدراسي 2024 /2025م بمشاركة مدارس نهضة عدن .

وفي حفل الاختتام الذي أقيم برعاية مكتب التربية والتعليم بمديرية دار سعد أكد الأستاذ فضل محسن السلامي مدير عام التوجيه التربوي بوازرة التربية والتعليم في كلمته أن تطوير العملية التعليمية يبدأ من الاهتمام بالمعلم وتنمية قدراته المهنية وصقل مهاراته الإبداعية، وذلك يتطلب تظافر كافة الجهود لتأسيس جيلٍ متعلمٍ قادر على استلهام ادوراه الحياتية واستشراف المستقبل معبراً عن شكره وتقديره لإدارة مدارس آزال والاقصى الأهليتين على تنظيم البرنامج التدريبي الذي يعد خطوة مهمة في مضمار الارتقاء بأوضاع التعليم.

وكان الاستاذ جواد حسن مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية دار سعد قد أشاد بحرص إدارة مدرستي آزال والاقصى على تطوير قدرات طاقمها التدريسي من خلال إقامة البرنامج التدريبي كتقليد سنوي، وهو ما تَفردت به المدرستين متمنياً على المشاركين الاستفادة القصوى من البرنامج التدريبي و ضرورة تطبيق ما اكتسبوه من المهارات التربوية في ميدان العمل بما يسهم في تطوير العملية التعليمية وتحسين مخرجات التعليم الأساسي والثانوي بالمديرية.

من جانبه استعرض الاستاذ المدرب علي حسن الحميدي محاور البرنامج التدريبي وآلية تنفيذه مشيداً بتفاعل المشاركين وحماسهم وحرصهم على الاستفادة من المحتوى النظري والعملي للبرنامج وعبَر عن سعادته بمشاركة ممثلين عن وزارة التربية والتعليم في حفل اختتام البرنامج.

واضاف الاستاذ المدرب صديق دهمس ان محاور البرنامج التدريبي ارتبطت بالمهارات التدريسية الاساسية للمعلم وأن البرنامج وَفَر مناخاً ملائماً لتبادل الخبرات والمهارات بين المشاركين.

و عبَر الكادر الإداري والتعليمي عن سعادته بالمشاركة واعجابهم بزخم المعلومات التي تلقوها على مدى أسبوع كامل والتي قدمها المدربين بصورة شيَقة ومُحَفزة ، وابدوا استعدادهم لتطبيقها خلال العام الدراسي الجديد.
وكانت ادارة مدارس آزال والاقصى قد رحبت بضيوف الحفل وثَمَنت حضورهم الذي اعتبرته دافعاً نحو مزيد من العطاء التربوي.

و يأتي هذا البرنامج في اطار استراتيجية التطوير والتحسين المستمر الذي تنتهجها ادارة مدارس آزال والاقصى لغرض زيادة كفاءة كادرها التعليمي و تمكينه من مواكبة التطورات المتلاحقة في استراتيجيات التعليم والتعلم .

حضر حفل الاختتام الاستاذ فضل محسن السلامي مدير عام التوجيه التربوي بوازرة التربية والتعليم، والاستاذ جواد حسن مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية دار سعد، والاستاذ عبدالله ناجي رئيس قسم التعليم الأهلي بتربية دار سعد، والاستاذ علي حسن الحميدي الخبير التربوي واستشاري التدريب، والاستاذ المدرب صديق دهمس والاستاذ المدرب عبدالقاهرالحميدي والاستاذ عبدالعليم عبدالملك فرحان رئيس مجلس إدارة مدرستي آزال والأقصى الأهليتين، والاستاذ فؤاد علي حسن مدير مدارس نهضة عدن، والطاقم الإداري للمدارس.