آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-01:34م
أخبار المحافظات

أبين.. مديريات المنطقة الوسطى تشهد لقاءً تشاوريا موسعا للانتقالي والسلطة المحلية

السبت - 10 أغسطس 2024 - 06:32 م بتوقيت عدن

أبين.. مديريات المنطقة الوسطى تشهد لقاءً تشاوريا موسعا للانتقالي والسلطة المحلية

أبين(عدن الغد)خاص:

شهدت المنطقة الوسطى في محافظة أبين صباح اليوم السبت فعاليات اللقاء التشاوري الذي أقيم برعاية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تحت شعار ”خلق اصطفاف مجتمعي للدفاع عن الدين والأرض والعرض” والذي نظمته الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين للوقوف أمام التهديدات الحوثية الذي حضره الاستاذ محمد أحمد الشقي الأمين العام المساعد لشؤون المحافظات والأخوة حسن منصر غيثان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين . جمال علعلة مديرعام مديرية لودر . سمير الحييد مدير عام مديرية مودية. ناصر صالح سمن مدير عام مديرية الوضيع. مختار الشدادي مدير عام مديرية زنجبار والأخ خالد عمر العبد رئيس كتلة الجمعية الوطنية وأعضاء الجمعية الوطنية والمجلس الاستشاري عن محافظة أبين .

وخلال اللقاء أستهل الاستاذ محمد أحمد الشقي كلمته براجز شعبي قال فيه :
مني سلامي للمطارح وأهلها
يا منطقة فيك النمارة والأسود، رجال في وقت الشدائد تعجبك لو لاح بارق بايرد الماء سنود

ناقلا تحيات اللواء عيدروس قاسم الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إلى أبناء المنطقة الوسطى كافة، داعيا إلى نبذ لغة المناطقية المقيتة وضرورة تلاحم الصفوف في هذه المرحلة التي تتطلب اليقضة وأسماع العالم كله باننا شعب حي وحيوي لديه تاريخه ونضاله وهويته وأرضه وانسانه وضرورة حماية المكتسبات التي حققها شعبنا خلال مراحل نضاله السلمي والتحرري فلاعودة إلى الخلف ولا عودة إلى باب اليمن مهما كانت التضحيات وضرورة الانتباه من أعمال وأفعال المهزومين الذين يعملون جاهدين على تفكيك الجبهة الداخلية ، مؤكدا أن الجنوب صار اليوم أكثر من أي وقت مضى يدرك مصالحه وأهمية موقعه الاستراتيجي وثرواته الطبيعية.

إلى ذلك ألقى الاستاذ حسن غيثان رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي أكد فيها إلى ماتحيكه قوى الشر المعادية لجنوبنا الحبيب من مؤامرات في مختلف الاتجهات والصعد وتأمل تنفيذها من خلال ضعفاء النفوس، واضاف: أن هذا اللقاء يهدف إلى رفع الوعي المجتمعي وتماسك الجبهة الداخلية ومواجهة خطر القاعدة والحوثيين معا ، مؤكدا أن أبين عصية ولن تنجر مهما كانت المؤمرات إلى ما يتمناه اعداء الجنوب .

وكان الاخ الخضر أمصاد قد ألقى في بداية اللقاء كلمة رحب فيها بحضور الاستاذ محمد الشقي الأمين العام المساعد للمجلس الانتقالي الجنوبي والاستاذ حسن غيثان رئيس الهيئة التنفيذية لاتتقالي محافظة أبين وكافة أعضاء الجمعية الوطنية والمجلس الاستشاري ومدراء عموم المديريات وكافة الحاضرين من أبناء أبين ومديريات المنطقة الوسطى.

فيما قدم مدراء عموم مديريات لودر ومودية والوضيع مداخلات في اللقاء أكدت على ضرورة وحدة الجبهة الداخلية والعمل سويا لما فيه مصلحة أبين وشعبنا الجنوبي البطل.

كما تمخض اللقاء عن عديد من المخرجات أهمها
التأكيد على خطر المتحوثيين والحوثيين وما يقومون به في محافظة أبين والعمل على صد محاولاتهم مهما كان الثمن .
تضافر جهود كل فئات المجتمع من خلال المدارس والمساجد ومنظمات المجتمع المدني واعتبار أي تعامل مع الحوثيين خيانة للدين والوطن .
الوقوف إلى جانب القوات الجنوبية بكافة تشكيلاتها والابلاغ عن أي نشاط للحوثيين والمتحوثيين وعدم إعطاء أي فرصة لبث سمومهم الخبيثة .


*من أحمد يسلم