آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-12:51م
أخبار عدن

بمشاركة (٢٠٠) طبيب وطبيبة من المحافظات الجنوبية

انعقاد الندوة العلمية الثانية لأمراض الأطفال بالعاصمة عدن

السبت - 10 أغسطس 2024 - 03:07 م بتوقيت عدن

انعقاد الندوة العلمية الثانية لأمراض الأطفال  بالعاصمة عدن

عدن (عدن الغد) خاص



كتب/ عبدالسلام هائل
تصوير / زكي اليوسفي

عقدت اليوم بالعاصمة عدن الندوة العلمية الثانية لأمراض الاطفال والتي نظمتها اللجنة العلمية لطب الأطفال برعاية دائرة الخدمات الطبية للقوات المسلحة والأمن الجنوبي . والمجلس الانتقالي ،وبدعم من شركة المفضل فارما وشركة مخازن بلقيس للأدوية قسم "توفالك" .وبمشاركة ،(٢٠٠) طبيب وطبيبة .
*فعاليات الندوة العلمية تضمنت إلقاء محاضرات علمية مهمة من قبل كبار الاستشارين العرب والمحليين في مجال طب الاطفال. حول الطوارئ والتشخيص وأمراض القلب عند الاطفال . وهم / أ.د جمال الزين ( أستاذ طب الاطفال جامعة عدن ) وأ.د إيمان علي باصديق ( أستاذ طب الأطفال كلية الطب جامعة عدن ) وأ.د محمد الرميح ( أستاذ طب الاطفال جامعة الزقازيق مصر ) ود/ نيار محمد عبدالخالق استشاري طب أورام الاطفال مستشفى الصداقة .
وفي تصريح لوسائل الإعلام أكد الدكتور / جمال الزين مستشار لجنة طب الاطفال أن الندوة تهدف إلى زيادة المعرفة والمعلومات للأطباء من أجل تطوير مهاراتهم و اطلاعهم على كل جديد في مجال الطب ،وطب الاطفال بشكل خاص.
وأكد أن اللجنة التحضيرية ستواصل بذل مساعيها خلال الفترة القادمة للتحضير للفعاليات المرتقبة وفي المقدمة العمل على إنشاء جمعية طب الاطفال العلمية .
من جانبه العميد دكتور/ عارف الداعري مدير الهيئة العليا للتأمين الصحي للقوات المسلحة الجنوبية والأمن .أكد أهمية هذه الندوة العلمية التي يشارك فيها حوالي ( ٢٠٠) طبيب وطبيبة. من جميع المحافظات الجنوبية .و تنظم كل ثلاثة أشهر .وبرعاية من دائرة الخدمات الطبية العسكرية الجنوبية .ونحرص على أن تكون بصفة شهرية إن شاء الله نظرا لما لها من أهمية في تعزيز قدرات الكوادر الطبية في مجال طب الاطفال واطلاعهم على كل جديد في هذا المجال..
واستعرض الدكتور / صادق العديني مدير شركة توفالاك اليمن للأدوية ( أحدالرعاة) .هدف الشركة في توفير التحليلات والغذاء للاطفال خصوصا منذ الولادة وحتى ثلاث سنوات .مشيرا إلى المميزات تعتمد عليها الشركة في استيرادها من أهم الشركات الأوروبية والأمريكية في هذا المجال .
فيما تطرق ايمن عبدالله عيدروس فدعق مدير شركة المفضل للأدوية ( راعي رسمي) إلى أهمية هذه الندوة العلمية .وحرص شركته على دعم الفعاليات والندوات العلمية ذات الجدوى في العلم و المعرفة والتي تنعكس على المشاركين وتطبيقها في العمل الميداني .مشيرا إلى أهم منتجات شركة المفضل في مجال طب الاطفال وغيره.
حضر الندوة رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية وعدد من الأكاديميين والمسؤلين في الصحة وقيادة المجلس الانتقالي .ود/ عرفات صويلح مدير شركة توفالاك بعدن .و ممثلو الشركات الراعية والداعمة. وآخرون .