آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-01:32ص
أخبار وتقارير

ناشط سياسي: القفز باليمن الى خدمة "ستارلينك" هي بحد ذاتها انتصار على الحوثيين

الخميس - 08 أغسطس 2024 - 04:59 م بتوقيت عدن

ناشط سياسي: القفز باليمن الى خدمة "ستارلينك" هي بحد ذاتها انتصار على الحوثيين

(عدن الغد)خاص:

اوضح الناشط السياسي رئيس مركز (أبعاد) للدراسات الإستراتيجية عبدالسلام محمد على ان ادخال خدمة "ستارلينك" الى اليمن والتي اقرتها الحكومة الشرعية هي بحد ذاتها انتصار على جماعة الحوثي.

وأشاد الناشط عبدالسلام بما قام به الدكتور واعد باذيب على أنه سيتم قريباً إطلاق عملية واسعة لكافة خدمات "ستارلينك" من خلال نقاط بيع المؤسسة الموزعة والمنتشرة في اغلب المحافظات.

وكتب عبدالسلام عبر منصة إكس: للأمانة وبدون مجاملة القفز باليمن إلى خطوة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية هو انتصار في معركة البناء ومكافحة الفساد وهو انتصار أيضا في معركتنا مع الميلشيات، وستغنينا عن معارك كثيرة تستنزف الدولة والشعب ومنها معركة المعلومة والأمن التقني".

وأضاف " ما يقوم به القائم بأعمال وزير الاتصالات الدكتور واعد باذيب يشبه ما قام به الدكتور أحمد الآنسي عندما كان وزيرا للاتصالات في التسعينات".

ولفت بالقول " الحياة علمتنا أنه لا يوجد مستحيل ويمكن للدول الفقيرة أن تقفز قبل الدول المتقدمة إذا اتخذت الخطوة الصحيحة وفي وقتها، فالبقاء متعثرا في الحفر يسرق عمر الدولة والناس وقفزة واحدة في الهواء توصلك حتى قبل الدول المتطورة".

وأقرت الحكومة الشرعية، إطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك" في اليمن، في خطوة يراها مراقبون تمثل ضربة موجعة للحوثيين، حيث ستقلل من العوائد المالية التي تجنيها المليشيات، من خدمة الإنترنت وأسعارها المرتفعة جدا والتي تتحكم بها من العاصمة المختطفة صنعاء