آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-01:32ص
أخبار المحافظات

مدينة جعار تختتم ورشة عمل حول الإنذار المبكر وتحديد الأسر المستضعفة

الخميس - 08 أغسطس 2024 - 03:13 م بتوقيت عدن

مدينة جعار تختتم ورشة عمل حول الإنذار المبكر وتحديد الأسر المستضعفة

أبين(عدن الغد)خاص:

أختتمت صباح اليوم مؤسسة "معاً نرتقي لرعاية المرأة والطفل" بالشراكة مع منظمة "آرك جروب" مكتب اليمن وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ورشة عمل حول "الإنذار المبكر وتحديد الأسر المستضعفة" في مجتمع اللكيدة بمديرية خنفر بمحافظة أبين.

والتي استمرت الورشة لمدة ثلاثة أيام، وتستهدف أعضاء المجلس الاستشاري بمجتمع اللكيدة وأصحاب المصلحة من السلطة المحلية ومكاتب الشؤون الاجتماعية والتخطيط والصحة والقانون والجهات الامنية والإعلام ومنظمات المجتمع المدني واللجنة الوطنية للمرأة.

وأشارت مُيسرة الورشة، بشرى السعدي، إن الهدف من الورشة هو تحديد الأسر المستضعفة وإعداد قائمة عوامل الضعف والخطر الذي تسهم في تجنيد الأطفال في مجتمع اللكيدة والتي ابتدأنا بها خلال يومين متتالين واليوم الاخير كان مع المجلس الاستشاري المحلي للخروج بخارطة خدمات والية المسح القادمة في منطقتهم.

وأكدت أن الورشة تأتي في إطار مشروع "دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود"، والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بهدف تعزيز قدرات المجتمعات اليمنية على مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

حضر ختام الورشة أ. يحيى اليزيدي مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، وكان حاضرين بالورشة مدير مكتب مدير عام مديرية خنفر أ. زياد محسن، أ. هادي المعروفي من مكتب التخطيط والتعاون الدولي مديرية خنفر، أ. زليخاء نصيب من مكتب الصحة بالمحافظة، أ. احمد ثابت من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، ومدير التوجية المعنوي بالحزام الامني أبين الاستاذ ابراهيم سيود، أ. خالدة القديري مدير عام اللجنة الوطنية للمرأة والمجلس الاستشاري لدى مجتمع اللكيدة وكذلك من الحقوقين ونشطاء المجتمع المدني
وممثلين عن منظمة ارك جروب وفريق مكتب معاً نرتقي.