آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-01:32ص
أخبار المحافظات

دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تقيم المؤتمر الطلابي الأول في مأرب

الخميس - 08 أغسطس 2024 - 03:12 م بتوقيت عدن

دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تقيم المؤتمر الطلابي الأول في مأرب

مارب (عدن الغد) خاص

أقامت دائرة الطلاب بالمكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة المؤتمر الطلابي الأول في مدينة مأرب لمناقشة قضايا الطلاب وسبل رعايتهم وكيفية الارتقاء بقدراتهم العلمية والمعرفية وتعزيز مهاراتهم وتأهيلهم للمشاركة الفعالة في بناء المستقبل.


قدمت في المؤتمر أوراق وورش عمل تناولت واقع التعليم في اليمن وكيفية الارتقاء به ودور الحركة الطلابية في معركة استعادة الدولة، واستعرضت بالارقام الأضرار التي لحقت بالعملية التعليمية جراء سيطرة المليشيات الحوثية.


وناقشت الاوراق تجارب دولية ناجحة في العمل الطلابي وكيفية الاستفادة من التقنيات الحديثة في خدمة العملية التعليمية ورفد الطلاب بالمهارات التقنية والفنية وسبل الاستفادة منها في مسارهم العلمي.


كما اكدت الأوراق على استكشاف قدرات الشباب والعمل على تطويرها كل في مجاله والاستفادة من تلك القدرات وتوظيفها في بناء الدولة بعد تحرير كامل مؤسساتها.


فيما اشادت بدور الحركة الطلابية في معركة استعادة الدولة وواقع التعليم والمؤسسات التعليمية والعمل على تلبية احتياجات الطلبة في الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وتطرقت إلى أهمية العمل النقابي ودوره في صناعة الرموز القيادية.


تخلل المؤتمر العديد من المداخلات التي أشادت بإقامة المؤتمر الطلابي وأكدت ان انعقاده مثل ضرورة لتطوير العمل الطلابي للنهوض بالطلاب تعليميا وتدريبا كونهم عماد المستقبل.


خرج المؤتمر بالعديد من التوصيات والمقترحات صبت في مجملها في كيفية تكثيف الجهود الرسمية والشعبية والحزبية لخدمة الطلاب وعقد مؤتمرات مماثلة يشارك فيها جميع المعنيين وتنمية قدراتهم والارتقاء بالعملية التعليمية وتعزيز وسائل التلقي والتعليم وتنمية الملكات القيادية لدى الطلاب حتى يقوموا بدورهم المنشود في صناعة المستقبل وبناء ما دمرته الحرب.