آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-01:32ص
أخبار وتقارير

قتلى في اشتباكات عنيفة بين القبائل ومليشيات الحوثي في قرية "حمة صرار" بالبيضاء

الأربعاء - 07 أغسطس 2024 - 09:01 م بتوقيت عدن

قتلى في اشتباكات عنيفة بين القبائل ومليشيات الحوثي في قرية "حمة صرار" بالبيضاء

(عدن الغد) خاص:


قتل عدد من عناصر مليشيات الحوثي، اليوم الأربعاء، في اشتباكات عنيفة استمرت لساعات بين مسلحين قبليين ومليشيات الحوثي الإرهابية في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال مصدر محلي إن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم بين مسحلين من قبائل قيفة ومليشيات الحوثي في قرية حمة صرار في مديرية ولد ربيع".

وأضاف، أن الاشتباكات اندلعت بعد أن اقدمت المليشيات على قتل اثنين من أبناء صرار في نقطة تعسفية على مدخل القرية، وهما "سيف مرداس الصراري ومحفوظ حفظ الله علوي الصرار".

وأوضح أنه عقب ذلك تداعى الأهالي واندلعت المواجهات قبل أن يهرب عناصر مليشيات الحوثي إلى منارة مسجد القرية للاختباء، إلا أن الأهالي تمكنوا من ملاحقتهم وقتلهم بعد أن أشعلوا النار في المنارة،(لم يوضح عددهم).

وذكر المصدر، أن الأوضاع هدأت بعد تدخل وساطة قبلية لكن الوضع قابل للانفجار في أي لحظة، لافتا إلى أن مليشيات الحوثي أرسلت حملة عسكرية وتم التقطع لها من قبل مسلحي القبائل في الطريق واجبروها على التراجع.

كما أوضح أن الوساطة تدخلت من أجل انتشال جثث قتلى الحوثيين من منارة المسجد، مشيرا إلى أن مسلحو القبائل سمحوا للوساطة بإنزال الجثث، والتي تمكنت من انتشال جثة واحدة، وعجزت عن إنزال بقية الجثث.