آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-01:32ص
مجتمع مدني

الدفاع الاجتماعي بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عدن ينظم فعالية اليوم المفتوح للاطفال

الأربعاء - 07 أغسطس 2024 - 06:59 م بتوقيت عدن

الدفاع الاجتماعي بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عدن ينظم فعالية اليوم المفتوح للاطفال

عدن ((عدن الغد)) خاص:


رقيه عمر دنانه
نظم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن، صباح اليوم، فعالية "اليوم المفتوح لإدارة الدفاع الاجتماعي"، والتي استهدفت وركزت على المساحات الصديقة في عموم مديريات محافظة عدن، حيث تُعد همزة الوصل بين الأطفال والمجتمع.

افتتح د.محمد حمود قاسم، مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل عدن، الحفل بكلمة ترحيبية للحضور من مؤسسات وجمعيات وأطفال، بمناسبة اليوم العالمي للطفل وإثرائهم هذه المناسبة باعتبارها مناسبة عالمية.

بدوره قدم عصام وادي، مدير إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات، كلمة بمناسبة تدشين اليوم المفتوح للطفل، مؤكدًا أهمية الاهتمام بهذه الشريحة من الأطفال في المجتمع.

وأشار وادي إلى أن الدولة والحكومة، ممثلة بمحافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د محمد سعيد الزعوري، ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد حمود أحمد، تولي اهتمامًا كبيرًا بهذه الشريحة من الأطفال، ليس فقط من خلال الاحتفالات، بل أيضًا من خلال التشريعات التي يتم العمل على إصدارها لحماية الطفل في مختلف المجالات، ورعاية هذه الشريحة التي ستصبح قادة المستقبل، والذين نعول عليهم كثيرًا.

وأكد وادي على أهمية مضاعفة جهود كافة المنظمات الدولية العاملة في البلاد تجاه هذه الشريحة، مثمنًا دور منظمة اليونيسف في تمويل هذا الحفل واهتمامها الدائم بالطفولة ورعايتها.

بدورها، أكدت أم الخير، مديرة الدفاع الاجتماعي ومنسقة الحفل، على ضرورة إعطاء الأطفال المساحة الحرة للترفيه والتعبير عن أنفسهم في نهاية كل مشروع.

واختتم البرنامج الاحتفالي بعدد من الفقرات المعبرة التي قدمها الأطفال بعناية لإيصال رسالتهم بشأن حقوقهم في التعليم والترفيه والأمان، كما وتضمن فعاليات اليوم المفتوح عرض التراث المحلي للمدينة وفقرات غنائية للاطفال، واسكتشات تمثيلية معبرة تتضمن رسائل توعوية هادفه للاطفال واهاليهم.