آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-11:24م
المهجر اليمني

فريق من أمن الطيران المدني في مطار عدن يزور مطار الحسين بالأردن

الثلاثاء - 06 أغسطس 2024 - 08:17 م بتوقيت عدن

فريق من أمن الطيران المدني في مطار عدن يزور مطار الحسين بالأردن

(عدن الغد)خاص:

قام مدير عام أمن الطيران معمر مسعود، وعدد من مدراء الإدارات والمختصين في أمن الطيران بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ومطار عدن الدولي، بزيارة لمطار الحسين في العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، اطلعوا خلالها على طرق التشغيل والتفتيش في المطار وتجربته في تعزيز العمل الأمني والتشغيلي للاستفادة منها ونقلها للمطارات اليمنية.

وفي الزيارة، التي جاءت بتنظيم من برنامج تعزيز أمن الطيران المدني في اليمن الذي تقدمه شركة فالار، شارك موظفو الأمن بهيئة الطيران ومطار عدن في التدريب على عمليات التفتيش الأمني للمطارات في مطار الملك حسين، وإجراءات أمن البريد والشحن الجوي، كما اطلعوا على أعمال المشاريع والتطوير في المطار، وزيارة هنجر الصيانة، وتعرفوا على الإجراءات الأمنية المتخذة فيه.

وفي سياق متصل، نفذ المختصون في أمن هيئة الطيران المدني ومطار عدن الدولي، زيارة إلى شركة طيران الملكية الأردنية، تعرفوا من خلالها على الخدمات والتسهيلات الحديثة المقدمة من الشركة لجمهور المسافرين.

الجدير بالذكر أن زيارة الفريق الأمني في هيئة الطيران ومطار عدن، تأتي في إطار توجيهات وإهتمام قيادة الهيئة ممثلة برئيس الهيئة الكابتن صالح سليم بن نهيد، لتطوير وتعزيز الجانب الأمني والتشغيلي وتحسين مستوى أدائها في مطار عدن وبقية المطارات بالمناطق المحررة من خلال الاستفادة من تجارب الدول الشقيقة والصديقة.