آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-08:40م

أخبار عدن


مصدر مسؤول في وزارة الصحة ينفي الخبر الذي نشرته الامناء عن منظمة بلاحدود في عدن

الإثنين - 05 أغسطس 2024 - 08:58 م بتوقيت عدن

مصدر مسؤول في وزارة الصحة ينفي الخبر الذي نشرته الامناء عن منظمة بلاحدود في عدن

عدن((عدن الغد))خاص

نفى مصدر مسؤول في وزارة الصحة العامة والسكان صحة الخبر الذي نشرته صحيفة الامناء بشأن طلب وزير الصحة بأنهاء عمل منظمة أطباء بلاحدود الفرنسية في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وقال المصدر إن الخبر الذي نشر في صحيفة الامناء غير صحيح ومنافي للحقيقة، حيث اتهمت الصحيفة وزير الصحة بتقديم مشروع بإنهاء عمل بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية العاملة في مستشفى الطوارئ المحاذي لمستشفى الصداقة في عدن.

وأضاف المصدر أن وزير الصحة لم يتقدم بذلك مطلقا بذلك وهو غير منطقي كونها ليست المعنية بتواجد المنظمات وهي المستفيدة من المنظمة ومشاريعها وأن بعثة أطباء بلا حدود هي من أبلغت وزارة الصحة العامة والسكان، بخطاب رسمي بإيقاف نشاطها في بعض الاقسام الجراحية وتحويلها إلى أقسام أخرى أشد احتياجا لتدخلاتها، وهو ما قوبل بطلب الوزارة الاستمرار في دعم المركز الجراحي كأولوية للوزارة

وأوضح أن طلب منظمة أطباء بلا حدود تحويل دعمها من التدخلات الجراحية الى تدخلات اخرى لانخفاض الحالات الجراحية، وحسب رؤيتها مثل مواجهة الكوليرا وغيرها من الاوبئة، حيث سبق لها وأن أقفلت تدخلاتها بالقسم الجراحي في المخا وحولت تدخلها إلى قسم الاوبئة.

وطالب المصدر بإبعاد العمل الاغاثي والانساني عن اي مهاترات ومكايدات اعلامية او سياسية كون الوضع الصحي والتدخلات الانسانية في مرحلة انحسار وما ينشر كذبا يوثر عليها سلبيا.